السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي

الرياض(د ب أ) –

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الاثنين، أن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان إنه تم ” اكتشاف حقل “اللدام” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا في بئر (لدام-2) بمعدل (5100) برميلٍ في اليوم، مصحوبا بنحو (9ر4ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

واكتشف حقل “الفروق” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا من بئر (الفروق-4) بمعدل (4557) برميلا في اليوم، مصحوبا بنحو (79ر3ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم،وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

أما ما يتعلق باكتشافات الغاز الطبيعي، فقد اكتشف حقل “الجهق” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي من مكمن “العرب-ج” في بئر (الجهق-1) بمعدل (3ر5ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، ومن مكمن “العرب-د” في البئر ذاتها بمعدل (1ر1 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.

وإضافة إلى ذلك، فقد تم اكتشاف حقل “الكتوف” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (الكتوف-1) بمعدل (6ر7 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبا بنحو (40) برميلا يوميا من المكثفات، كما اكتشف مكمن “حنيفة” في حقل “عسيكرة” في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (عسيكرة-6) بمعدل (9ر4 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق في البئر ذاتها من مكمن “الفاضلي” بمعدل (6ر0 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبا بنحو (100) برميل يوميًا من المكثفات وفقا لوزير الطاقة السعودي.

 

 

Exit mobile version