خورفكان.. مهرجان “المانجو” يستقطب 10 آلاف زائر

 اختتمت مساء أمس في مركز إكسبو خورفكان فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان المانجو السنوي 2024 الذي نظمه المجلس البلدي لمدينة خورفكان وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وبلدية مدينة خورفكان مستقطبا 10 آلاف زائر وبمشاركة أكثر من 30 مشاركا من المزارعين والأسر المنتجة والشركات الزراعية عرضوا ما يزيد عن 150 صنفاً من المانجو وغيرها من الفواكه.

وشهد المهرجان مشاركات من دول مجلس التعاون الخليجي منها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان عكست التوسع في استقطاب المزارعين والشركات الزراعية المهتمة بتطوير إنتاج المانجو والتعرف على مختلف التجارب للاستفادة منها ومن الإمكانيات الحديثة في تحسين طرق زراعة الفواكه والحمضيات للإسهام في النمو الاقتصادي وتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد سعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان أن المهرجان يواصل مسيرته الرائدة متمكناً من حجز مكانة مهمة له على خارطة المهرجانات الزراعية والتراثية في الإمارات في ظل توجيهات القيادة الحكيمة وجهودها الرامية إلى الحفاظ على الموروث الثقافي الإماراتي ونقله للأجيال المتعاقبة من خلال دعم مختلف الفعاليات التراثية والاقتصادية التي تنظم على امتداد الدولة.

وأشار إلى أن الحدث شهد في دورته الثالثة تطوراً ونمواً كبيراً من حيث الإقبال والمتابعة والمعروض من أنواع المانجو ولا سيما في ظل ما حظي به من مشاركة واسعة من المزارعين والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة المتخصصة في القطاع الزراعي وهو ما ساهم في استقطاب إعداد كبيرة من الزوار من داخل الدولة وخارجها.

وشهد المهرجان هذا العام أجواءً تنافسية بين المزارعين الذين عرضوا مختلف أصناف المانجو الفاخرة واشتركوا في مسابقة مزاينة المانجو ومسابقة أجمل سلة من المانجو بجانب مشاركة العديد من النساء الموهوبات في المسابقة التي خُصصت لهن بالإضافة إلى اشتراك الأطفال الذين تنافسوا في مسابقة أفضل عمل فني وأظهروا شغفهم بزراعة المانجو.

وتضمنت فعاليات المهرجان مجموعة من ورش العمل التثقيفية لإرشاد المزارعين إلى أساليب الزراعة الحديثة بالإضافة إلى الأنشطة والعروض التراثية التي أبرزت خصوصية مدينة خورفكان ومدن المنطقة الشرقية في الحفاظ على الموروث وتعزيز اهتمام المجتمع بالزراعة وحرص المزارعين على تبادل التجارب واتباع أفضل الممارسات الزراعية لتطوير إنتاجهم من الفواكه وتسويقها للمستهلكين.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version