صحة وتغذية

“سيال الشرق الأوسط 2019” يستضيف شركات دولية متخصصة في قطاع الأغذية والضيافة

أبوظبي-  وام/ تشارك في الدورة العاشرة لمعرض “سيال الشرق الأوسط”، – التي تنظمها شركة أبوظبي الوطنية للمعارض خلال الفترة من 9 حتى 11 ديسمبر المقبل تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية – شركات دولية متخصصة في قطاع الأغذية والضيافة.

وتحتفي الفعالية البارزة هذا العام – التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض – باستضافة مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالأغذية، وذلك للبناء على النجاحات الاستثنائية التي حققتها دورة العام 2018، ما أسهم في ترسيخ مكانة المعرض الرائدة كواحد من أفضل المنصات التي توفر الفرص الاستثمارية القيمة في المنطقة للشركات العاملة في قطاع المأكولات والمشروبات والضيافة، وسيواصل المعرض هذا العام استضافة مجموعة واسعة من الجوائز وورش العمل المتخصصة للحضور من خبراء القطاع، وذلك في ظل مناخ يشجع الأعمال التجارية.‬ ويعد الابتكار واحدا من الجوانب الرئيسية لفعاليات معرض “سيال” في جميع أنحاء العالم، وتهدف “ابتكارات سيال” في “سيال الشرق الأوسط” إلى تسليط الضوء على أبرز المنتجات الغذائية المبتكرة في العالم، وتزويد المشاركين بالخبرات اللازمة للتعرف على أهم التوجهات المستقبلية في قطاع المأكولات والمشروبات.

وتنحصر المشاركة في جائزة “ابتكارات سيال” على الجهات العارضة، وتخضع للتقييم من قبل مؤسسة “إكس تي سي” العالمية للابتكار”، كما تمثل منصة مثالية لاستعراض المنتجات الجديدة والمبتكرة أمام كافة الخبراء والعاملين بالقطاع.. وسيحصل المنتج الفائز على فرصة عرضه خلال كافة فعاليات “سيال” التي يتم تنظيمها حول العالم.

ويتضمن جدول فعاليات المعرض ورشة “برنامج استضافة كبار المشترين”، التي تعد جزءا لا يتجزأ من معرض “سيال الشرق الأوسط 2019” .. وتضم الورشة حيزا مخصصا لعقد اللقاءات بين كبار المشترين ونخبة من أهم الجهات العارضة، الأمر الذي من شأنه تعزيز مستوى شروط التعاقد الخارجي من خلال جلسات عمل سريعة.

وتأتي هذه المبادرة بدعم من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي؛ حيث نجحت في استقطاب 470 من كبار مختصي تنظيم الفعاليات في قطاع المأكولات والمشروبات من 50 دولة، بهدف الاجتماع مع الموردين للحصول على المنتجات الجديدة.‬ ويمثل معرض التمور هذا العام أحد أهم محاور التركيز الرئيسية لمعرض “سيال الشرق الأوسط”، لا سيما في ظل انعقاد معرض أبوظبي للتمور تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وإشراف جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

ويعتبر معرض أبوظبي للتمور الفعالية الوحيدة على مستوى العالم المعنية بتعاون الشركات في مجال ثمار نخيل التمر، ويمثل أكبر منصة دولية متميزة تتيح للجهات العارضة فرصة استعراض منتجاتها وتعزيز حضورها في السوق العالمي.

ويشهد “سيال الشرق الأوسط” هذا العام انعقاد الدورة الخامسة من معرض أبوظبي للتمور الذي سيضم أكثر من 100 جهة عارضة مختصة في منتجات التمور و3000 من الشركات الراغبة بشراء هذه المنتجات من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى