أخبار الوطن

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط

أبوظبي-الوحدة:

أعلن مركز الدراسات الفلسفية بجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية اليوم ، بالتعاون مع المعهد الفرنسي للإسلاميات، عن تنظيم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه.

يأتي ذلك ضمن مبادرات الجامعة وحرصها على الإسهام في الجهود الدولية المتعلقة بإحياء التراث الفلسفي المخطوط، وإثراء الساحة الأكاديمية بمكنونات التراث العربي والإسلامي المخطوط والفكر الإنساني بصورة عامة.

وهدفت الدورة إلى تدريب المهتمين بالمخطوط من الإداريين والأساتذة والطلبة على قاعدة “أبجد” في فهرسة المخطوطات، والتدريب على برنامج “Classical Text Editor” لتحقيق المخطوطات، إلى جانب إبراز دور الجامعة في الاهتمام بمشروع العناية بالتراث العالمي المخطوط.

وأكدت الدكتورة نجلاء محمد النقبي نائب مدير الجامعة لقطاع الشؤون الأكاديمية أن هذه الدورات تأتي في إطار تعاون جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، مع المؤسسات الأكاديمية والفكرية والثقافية العالمية، وتبادل الخبرات المعرفية والأكاديمية معها.

وقالت : “ إن الجامعة ترتبط بعلاقة وثيقة مع المعهد الفرنسي للإسلاميات، وتحرص على تطوير هذه العلاقة لتشمل مناحي متعددة في التراث والفكر والفلسفة ”.

وأضافت ” تسعى الجامعة دائما لإبراز المكنونات التي يحفل بها التراث العربي والإسلامي بصورة عامة، وإظهار جمالياتها وتشجيع الدارسين على الإلمام بجميع جوانبها خاصة في مجال المخطوطات، باعتبارها إحدى المساقات المهمة والتي توليها الجامعة اهتماما كبيرا ضمن برامجها العلمية والأكاديمية.

وأعربت النقبي عن شكر الجامعة وتقديرها للمعهد الفرنسي للإسلاميات للتعاون معها في هذا الصدد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى