صحة وتغذية

انطلاق مهرجان “سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب”

الشارقة-الوحدة:
انطلقت في سوق الجبيل فعاليات مهرجان سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب، الذي يستضيفه السوق حتى نهاية سبتمبر المقبل، بمشاركة واسعة من أصحاب محلات الرطب المتواجدين في السوق وعدد من المشاركات الخارجية.

وقال المهندس عبدالله الشامسي، مدير أسواق مدينة الشارقة:” مهرجان الرطب من الفعاليات التي نحرص في سوق الجبيل على تنظيمها في كل عام، نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده السوق من قبل وللمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء، لكونه احدى الوجهات التسويقية والسياحية البارزة والمهمة في إمارة الشارقة، فضلا عن موقعه المتميز في قلب الشارقة”.

وأضاف الشامسي:” أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الشارقة لدعم وتشجيع الإنتاج المحلي من كافة المنتجات الوطنية، ومن بينها الرطب، وذلك بالتزامن مع موسم إنتاج الرطب في الدولة، بهدف دعم الجهود الرامية لتحقيق الأمن الغذائي، والاهتمام والحرص على تطوير قطاع الزراعة بما فيها النخيل، ودعم أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة الرطب، والارتقاء بأصناف التمور بالدولة”.

وأكد الشامسي:” يشكل المهرجان فرصة مهمة للتعريف الزوار بأجود أنواع الرطب المحلية، والمستوردة من عمان بالإضافة إلى تحقيق دور السوق في تنشيط الحركة الاقتصادية في إمارة الشارقة إذ يستقطب المهرجان الزوار والتجار من داخل الدولة وخارجها وتحديداً على مستوى منطقة الخليج العربي”.

ودعا الشامسي الجميع إلى زيارة المهرجان والتعرف على أنواع الرطب والتمور الإماراتية وفوائدها الصحية والغذائية وطرق إنتاجها والأنواع الغذائية العديدة التي تدخل في صناعتها.

ويعرض المهرجان مختلف أنواع الرطب والتي تجدد بشكل دوري من حيث الأنواع، بما يلبي مختلف رغبات الزوار ومنها الهلالي، الخشكار، الخصاب، المزيني، الجبري، البقل، الصلاني، نغال، خنيزي، بو معان، خلاص، خضراوي، برحي، لولو، شيشي، عين بقر وغيرها الكثير من مختلف أنواع الرطب.

والجدير بالذكر أن سوق الجبيل، هو إحدى المشاريع التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى