الوحدة الرياضي

الولايات المتحدة تخسر أمام أوروجواي

ودع منتخب الولايات المتحدة بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا على ملاعبه.
وخسر المنتخب الأمريكي صفر / 1 أمام منتخب أوروجواي، مساء أمس الأول الاثنين في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.
ويدين منتخب أوروجواي بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه ماتياس أوليفيرا، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 66 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب (أرووهيد ستاديوم) في كانساس سيتي.
ورفع منتخب أوروجواي رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، محققا العلامة الكاملة، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث بالمجموعة، في حين تجمد رصيد منتخب الولايات المتحدة عند 3 نقاط في المركز الثالث، ليخرج من البطولة مبكرا في مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما قبل انطلاق المسابقة.
واستهل منتخب أوروجواي مشواره في البطولة بالفوز 3 / 1 على بنما في الجولة الأولى، ثم حقق فوزا كاسحا 5 / صفر على بوليفيا في الجولة الثانية.
في المقابل، تغلب المنتخب الأمريكي 2 / صفر على بوليفيا في بداية مشواره بالمجموعة، قبل أن يتلقى خسارة مباغتة 1 / 2 أمام المنتخب البنمي في الجولة الثانية.
وفي مشاركته الخامسة في كوبا أمريكا، تعتبر هذه هي المرة الثالثة التي يودع خلالها منتخب الولايات المتحدة البطولة من مرحلة المجموعات بعد نسختي 1993 و2007.
ويلعب منتخب أوروجواي، الذي يتقاسم الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا باللقب مع نظيره الأرجنتيني بــ 15 لقبا، في دور الثمانية مع صاحب المركز الثاني بترتيب المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات البرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وباراجواي.
واتسمت الدقائق الأولى من عمر المباراة بالحذر من كلا المنتخبين، قبل أن يأخذ منتخب الولايات المتحدة زمام المبادرة، ويسدد لاعبه تيم ريم ضربة رأس في الدقيقة 12 ذهبت لأحضان سيرخو روشيت، حارس مرمى منتخب أوروجواي، الذي أمسك تمريرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة التالية بواسطة جيوفاني رينا، من أمام المهاجم الأمريكي فولارين بالوجون، المتواجد أمام المرمى مباشرة.
وتوقفت المباراة بعض الوقت في الدقيقة 23، لعلاج ماكسيميليانو أرواخو، الذي أصيب في التحام هوائي مع ريم، ليخرج على إثره من ملعب المباراة على محفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى