أخبار الوطن

مركز جمعة الماجد يقدم محاضرة عن المخاطر الرقمية على الأسرة

دبي-الوحدة:

ضمن فعاليات الموسم الثقافي الصيفي الذي ينظمه مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في مقره بدبي، قدم المركز يوم أمس الثلاثاء 2-7-2024م محاضرة عن بعد بعنوان “المخاطر الرقمية الموسمية على الأسرة: إجازة الصيف نموذجاً”، حاضر فيها الخبير التقني والتوعوي، عبد النور سامي.
تهدف المحاضرة إلى توعية الأسرة بالمخاطر الرقمية الموسمية خلال إجازة الصيف، نظراً لارتفاع معدل وقت الفراغ لدى الشباب، مما ينعكس عليهم بتبعات سلبية تؤدي إلى استغلالهم عبر العالم الرقمي، فيتعرضون بذلك لعمليات النصب والاحتيال والاختراق.
يقول عبد النور سامي: “تأتي هذه المحاضرة كمبادرة مجتمعية للحد من الجرائم الرقمية التي تمس الأسرة، وذلك لأن الأسرة هي عماد المجتمع. وقد ركزنا في المحاضرة على أهم المفاهيم والمصطلحات حول المخاطر الرقمية، مثل التنمر الرقمي، الاستمالة والتحرش الجنسي، المحتويات الإباحية وغير الهادفة، الأخبار الكاذبة والمضللة، الاختراق والتجسس، النصب والاحتيال، الإدمان والتشتت الرقمي.”
وتم التطرق في نهاية المحاضرة إلى أبرز الحلول الإجرائية الوقائية والتقنية الفنية، على رأسها ضبط إعدادات الإنترنت والهواتف، وخصخصة خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار المحتوى الإيجابي، والرقابة الأبوية، وخلق نمط حياة رقمية صحي، بهدف تعزيز جودة الحياة الرقمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى