بلدية الحمرية تدشن فعالياتها النوعية في صيف الشارقة بورشة المشغولات اليدوية

الشارقة / الحمرية-الوحدة:
ضمن خطط مشاركة بلدية منطقة الحمرية السنوية في فعاليات صيف الشارقة الرياضي المقام بشعار (عطلتنا غير) وبتنظيم من نادي الحمرية الثقافي الرياضي وتحت إشراف مجلس الشارقة الرياضي، دشنت بلدية الحمرية فعالياتها المتنوعة وعززت من جهودها للتعاون في إنجاح فعاليات وبرامج الملتقى الصيفي، المقام خلال الفترة من الأول من يوليو وحتى الأول من أغسطس المقبل.
واعتمدت بلدية الحمرية عبر كوادرها من مختلف الادارات والأقسام بالبلدية، منظومة فعاليتها وأنشطتها للتعاون مع نادي الحمرية الثقافي الرياضي وإطلاق المبادرات والبرامج التي تخدم الناشئة من أبناء المنطقة، لتعزيز المستويات الريادية لدى الناشئة من منتسبي النشاط الصيفي نحو الإبتكار والإبداع في أجواء إستثنائية من المرح والمتعة تسودها الفائدة والتعلم.
جاءت إنطلاقة فعاليات بلدية الحمرية النوعية مع ورشة المشغولات اليدوية ، التي نفذتها كل من الموظفات حنان الشامسي ومزنة الغفلي وإفهام عيسى من بلدية الحمرية، ضمن فعاليات الأسبوع الأول من صيف الشارقة الذي يحمل عنوان بـ(هنا الشارقة).
وهدفت الورشة الى ربط الأطفال والناشئة المشاركين مع الهوية الوطنية، وتعليمهم كيفية تشكيل المجسمات عبر المشغولات اليدوية من مواد معاد تكريرها، وصقل مهاراتهم وتنمية خبراتهم ومعارفهم، وتنمية المهارات الحركية الدقيقة، وتشجيعهم على الابداع والتعبير الفني.
وحملت ورشة بلدية الحمرية الأولى (تلفزيون الشارقة) في صيف الشارقة الرياضي، العديد من المضامين وفي مقدمتها تعزيز الصبر والتركيز لدى الأطفال وتعزيز العمل الجماعي والتفاعلي فيما بينهم واقرانهم، وتحقيق الشعور بالانجاز، وكذلك تعريفهم بأبرز المواقع في إمارة الشارقة عبر عرض صور فنية متكاملة عن ابرز الوجهات في إمارة الشارقة.

وبهذه المناسبة؛ صرح سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية بأن مختلف إدارات وأقسام بلدية الحمرية باشرت عبر كوادرها الوظيفية الوطنية في وضع البرامج واعتماد المشاركة السنوية للبلدية للتعاون مع اللجنة المنظمة لصيف الشارقة الرياضي لهذا العام، بغية الإسهام في إقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية الصيفية المقدمة لأبناء منطقة الحمرية المشاركين في فعاليات النشاط الصيفي.
ولفت الشامسي الى أن برامج بلدية الحمرية لهذا العام مليئة بالأفكار الإبداعية التي تملئ وقت فراغ المشاركين أثناء الإجازة الصيفية وتثري مشاركتهم وشغفهم وتم توزيعها لتشمل طيلة فترة إقامة النشاط الصيفي، بالاضافة الى برامج نوعية روعي فيها المراحل السنية لتضفي عناصر المرح ومتعة التعلم عبر الأنشطة والفعاليات، والإستفادة من الدورات والورش التعليمية والتدريبية والتوعوية التي ستقام خلال فترة إقامة النشاط الصيفي.
وكشف الشامسي النقاب عن أبرز البرامج والأنشطة التي سينفذها فريق عمل بلدية الحمرية في فعاليات صيف الشارقة الرياضي، والتي تشتمل على (10) برامج رئيسية، تبدأ بتقديم ورشة تلفزيون الشارقة، ونشاط تصنيع السماد العضوي، ودورة الرسم على المرايا البلاستيكية، برنامج اكتشف داخل الصندوق، ومعرض آفات الصحة العامة، وبرنامج أنا إماراتي، ومبادرة نظارتي الشمسية، وورشة فن الموزاييك، وبرنامج بطاقتي التطوعية.
وأضاف الشامسي، بأن منتسبي صيف الشارقة الرياضي على موعد مع عدد من الورش والمحاضرات التفاعلية والابداعية، والتي تتضمن عدداً واسعاً من الورش الزراعية والهندسية وفي مجالات التخطيط الاستراتيجي والصحة العامة ومجالات التكنولوجيا والابتكار.
وأشاد سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية بجهود نادي الحمرية الثقافي الرياضي ممثلاً بمجلس إدارة النادي برئاسة سعادة حميد حسن الشامسي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة على حرصهم المتواصل على اقامة الفعاليات والبرامج النوعية ضمن صيف الشارقة الرياضي والتي من شأنها تعزيز قيم الإبتكار وتنمية الإبداع والريادة لمنتسبي النشاط، وتوفير البيئة الجاذبة لأبناء منطقة الحمرية.
وثمن الشامسي جهود أهالي مجتمع منطقة الحمرية وحرصهم على مشاركة الأبناء في فعاليات الملتقى لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم وحرصهم على مشاركة الأبناء في أنشطة وبرامج تعزز من الهوية الوطنية والموروث الحضاري الوطني لأبناء دولة الإمارات والتمسك بأهداب الرياضة المجتمعية السليمة، وصقل شخصياتهم وشغل أوقات فراغهم بما هو نافع ومفيد.

 

Exit mobile version