أخبار الوطن

العلماء ضيوف رئيس الدولة : واحة الكرامة رمز وطني للأجيال

أبوظبي-الوحدة:
أشاد أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- خلال شهر رمضان بالتضحيات الكبيرة لشهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن الوطن ومنجزاته ومكتسباته وقيمه السامية.
وقال العلماء خلال زيارتهم لواحة الكرامة بأبوظبي، إنها تمثل معلما وطنيا شامخا يخلد أسماء شهداء الوطن ويبرز تضحياتهم الغالية في ميادين الواجب والعمل الوطني والإنساني، وتعد منارة عز وشموخ للأجيال القادمة تعزز فيهم الوطنية والجود بالنفس رخيصة في سبيل الدين والأرض والعرض ونصرة المظلوم.
واطلع العلماء خلال الجولة على مكونات واحة الكرامة التي تضم ميدان الفخر، ونصب الشهيد، وجناح الشرف الذي يوجد في منتصفه عمل فني يتكون من ألواح زجاجية شفافة كبيرة تمثل الإمارات السبعة، وقد استمعوا لشرح حول مكونات الجناح الذي يتضمن ألواحا معدنية تخلد أسماء الشهداء.
وأبدى العلماء إعجابهم بحسن التصميم الذي يجسد معاني الترابط الوثيق بين إمارات الدولة والتفاف الشعب حول قيادته في لوحة وطنية تعبر عن قوة الاتحاد والترابط الوثيق ووحدة الهدف وهو أن يظل علم دولة الإمارات رمزا للعزة والشموخ وعنوانا للبذل والعطاء، مشيدين بالنظرة الثاقبة للقيادة الرشيدة التي ترسخ هذه المعاني في نفوس الأجيال بصورة حضارية لها تأثيرها الفاعل في النفوس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى