بلدية مدينة أبوظبي تزيّن كورنيش العاصمة وبعض الجسور بمئات المجسمات المضيئة احتفاءً بالعام الهجري الجديد

أبوظبي – الوحدة:

احتفاءً بالعام الهجري الجديد 1446، ومشاركة لأفراد المجتمع احتفالاتهم بهذه المناسبة الجليلة وما تمثل من روحانيات وقيم إسلامية نبيلة لدى الجميع، أنجزت بلدية مدينة أبوظبي أعمال تركيب مئات المجسمات والتشكيلات المضيئة على كورنيش أبوظبي وعدد من الجسور، بشكل يعزز المظهر الجمالي للمدينة ويواكب النهضة الحضارية والعمرانية التي تشهدها أبوظبي.

ويتلألأ أكثر من 800 تشكيل ومجسم مضيء على كورنيش أبوظبي والجسور التي شهدت تنفيذ أعمال الزينة ذات التصاميم والزخارف المستوحاة من العمارة الإسلامية والتشكيلات الهندسية، يزينها رقم العام الهجري الجديد (1446) الذي تم تثبيته على مئات المجسمات بشكل لافت، بالإضافة إلى وحدات الإنارة الوميضية وعشرات التشكيلات لبعض العبارات والجمل التي تم تثبيتها على المجسمات لتهنئ أفراد المجتمع بحلول العام الهجري الجديد.

وتتميز قطع الزينة التي تم تركيبها بشكل مكثف ومتناسق على كورنيش أبوظبي بالستائر المضيئة المعلقة والمثبتة على دعامات حديدية معلقة بين الأعمدة بعرض الطريق ذات الإضاءة البيضاء المريحة للعين، كما تتميز التشكيلات والمجسمات الهندسية بوحدات إضاءة ذات اللون الأصفر المائل إلى الذهبي والممزوج بوحدات إضاءة من اللون الأبيض لتتماشى مع الشكل الجمالي العام للزينة.

وقد حرصت بلدية مدينة أبوظبي على توفير كافة إجراءات الأمن والسلامة في قطع الزينة والمجسمات التي تم تركيبها، حيث تم تصنيعها من مواد يمكن إعادة تدويرها، واستخدام إضاءة موفرة للطاقة (LED)، وتمديدات كهربائية ومصابيح مصنعة من مواد ذات جودة عالية ومقاومة للعوامل الجوية، وقادرة على تحمل حرارة الجو وجميع التغيرات المناخية.

كما روعي أن تكون أحجام المجسمات واللوحات المضيئة مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع وتعزيزاً لعوامل الأمان، لتكون آمنة لمستخدمي الطريق من السيارات والمشاة.

Exit mobile version