سحب قرعة دوري أدنوك للمحترفين وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي لموسم 2024- 2025  

أبوظبي – الوحدة

وسط حضور مميز لممثلي الأندية والرعاة ووسائل الإعلام المختلفة، سُحبت ظهر اليوم السبت قرعة “دوري أدنوك للمحترفين”، و”كأس مصرف أبوظبي الإسلامي” لموسم 2024- 2025، والتي نظمتها رابطة المحترفين الإماراتية في “مركز أبوظبي للطاقة” في أبوظبي.

وأقيمت قرعة موسم 2024- 2025، في ضيافة شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، الراعي الرسمي لبطولة دوري أدنوك للمحترفين، الشركة الرائدة عالمياً في مجال إنتاج الطاقة بكافة أنواعها، والمزود الموثوق والمسؤول للطاقة منخفضة الانبعاثات، والمؤسسة الوطنية العملاقة التي باتت علامة بارزة في كل المجالات التي أضاءتها علامتها التجارية المميزة.

وجرت مراسم قرعة الموسم الجديد بحضور سعادة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية، وأعضاء مجلس إدارة الرابطة وسعادة بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع، وسعادة خالد علي المنصوري رئيس مجلس إدارة MPM العقارية وعضو اللجنة التنفيذية في مصرف أبوظبي الإسلامي.

وشارك في تقديم فقرات حفل قرعة الموسم الجديد 2024- 2025، النجم الدولي السابق إسماعيل مطر، والإعلامي المتألق طارق الحمادي، بجانب الإعلامي جمال الملا برصد انطباعات ممثلي الأندية ورعاة رابطة المحترفين.

وانطلقت فعاليات قرعة الموسم الجديد، بقرعة “كأس مصرف أبوظبي الإسلامي”، والتي شهدت استخدام “تقنية الذكاء الاصطناعي”  عبر برنامج OPEN AI، للموسم الثاني على التوالي، تماشيًا مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.

وسبق مراسم القرعة شرح مبسط لنظام مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي وآلية القرعة، بمشاركة 12 فريقاً في الدور الأول تَلعب مباراتين بنظام خروج المغلوب، في الطريق إلى الدور ربع النهائي، والانضمام إلى ناديي الوصل بطل الموسم الماضي لـ “دوري أدنوك للمحترفين”، والوحدة بطل النسخة الأخيرة لـ”كأس مصرف أبوظبي الإسلامي” المتأهلين مباشرة إلى ربع النهائي.

ويقضي نظام مسابقة الكأس بلعب مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، وصولاً إلى المباراة النهائية التي تُلعب على ملعب محايد يحدد من قبل رابطة المحترفين.

وأسفرت قرعة “كأس مصرف أبوظبي الإسلامي” عن مواجهات مرتقبة في الدور الأول حيث يلتقي بني ياس ودبا الحصن، كلباء والعين، الجزيرة والبطائح، خورفكان والشارقة، شباب الأهلي وعجمان، العروبة والنصر.

وأعقب مراسم قرعة “كأس مصرف أبوظبي الإسلامي”، سحب قرعة “دوري أدنوك للمحترفين” للموسم الجديد 2024- 2025، باستخدام نظام القرعة الإلكتروني الذكي “القرعة الإلكترونية”، والمطبق منذ موسم 2021- 2022 تماشياً مع استراتيجية الرابطة 2020-2030 الساعية لتحقيق التطوير في كافة الجوانب المرتبطة بمسابقات المحترفين، وترجمة رؤية حكومة الإمارات الذكية.

وراعت آلية قرعة الدوري الذكية، عدداً من المعايير من بينها الالتزام بالنزاهة الرياضية، وتوزيع المباريات بناءً على ترتيب الموسم الماضي 2023 – 2024، وموازنة المباريات المهمة والجماهيرية، ومراعاة مواعيد المباريات في نفس الإمارة، ومراعاة المشاركات الخارجية للأندية، وعدم إقامة أكثر من مباراتين في الجولة في نفس المدينة في نفس اليوم.

وأسفرت قرعة “دوري أدنوك للمحترفين” للموسم الجديد 2024- 2025، عن تحديد الجولات الـ 26 للدوري والذي ينطلق في 23 أغسطس بمواجهات “الجولة الأولى” والتي تجمع أندية كلباء والوصل، بني ياس والجزيرة، شباب الأهلي والبطائح، العين وخورفكان، الوحدة وعجمان، العروبة والنصر، دبا الحصن والشارقة.

ويلتقي في مباريات الجولة الثانية، الجزيرة والعروبة، النصر وبني ياس، الوصل ودبا الحصن، خورفكان والوحدة، الشارقة وكلباء، عجمان وشباب الأهلي، البطائح والعين.

وتشهد الجولة الثالثة قمم مرتقبة من بينها مواجهات شباب الأهلي والوحدة، الشارقة والجزيرة، وديربي الوصل والنصر، ويلعب في بقية المباريات كلباء والعين، بني ياس وعجمان، العروبة وخورفكان، دبا الحصن والبطائح.

وتبرز في الجولة الرابعة قمة العين “بطل آسيا” والوصل “حامل لقب الدوري”، فيما يستقبل الجزيرة النصر، ويلتقي الوحدة ضيفه بني ياس، ويلعب في بقية المواجهات عجمان ودبا الحصن، البطائح والشارقة، خورفكان وكلباء، العروبة وشباب الأهلي.

وتتصدر مواجهة الكلاسكيو بين العين وضيفه الوحدة مشهد الجولة الخامسة، ويلتقي في قمة الجولة السادسة شباب الأهلي والشارقة، ويلعب في قمم الجولة السابعة العين وشباب الأهلي، الوصل والجزيرة، النصر والوحدة.

وتشهد أبرز بقية قمم مباريات الدور الأول، مواجهات الوحدة والوصل “الجولة الثامنة”، العين وبني ياس “الجولة التاسعة”، الجزيرة والعين، شباب الأهلي والوصل “الجولة العاشرة”، شباب الأهلي والنصر “الجولة 11″، الجزيرة والوحدة “الجولة 12″، شباب الأهلي والجزيرة، الوصل والشارقة، العين والوصل “الجولة 13”.

 

Exit mobile version