صحة وتغذية

“الشؤون الصحية والبيئية” بالوطني الاتحادي تنتخب محمد اليماحي “رئيسا” وحواء المنصوري “مقررا”

دبي-  وام / عقدت لجنة الشؤون الصحية والبيئية بالمجلس الوطني الاتحادي اجتماعها الثاني من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر، اليوم في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة سعادة محمد أحمد اليماحي، الذي تم انتخابه رئيساً للجنة، كما تم انتخاب سعادة د. حواء الضحاك المنصوري مقرراً، وذلك وفقا للمادة 52 من اللائحة الداخلية للمجلس.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: د. حواء الضحاك المنصوري “مقرر اللجنة”، وجميلة أحمد المهيري، ود. موزه محمد حمرور العامري، وسميه عبدالله بن حارب السويدي، وعذراء حسن بن ركاض، وناعمة عبدالله سعيد الشرهان فيما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس سعادة الدكتور جابر الزعابي الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة.

وقال سعادة محمد أحمد اليماحي رئيس اللجنة إن اللجنة اطلعت خلال اجتماعها على خطة عملها الرقابية خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر، وعلى الموضوعات العامة ومشروعات القوانين المدرجة على جدول أعمالها لافتا إلى أن هناك ثلاث مشروعات قوانين مدرجة أمام اللجنة لمناقشتها وهي: مشروع قانون اتحادي في شأن السلامة الأحيائية من الكائنات المحورة وراثياً ومنتجاتها، ومشروع قانون اتحادي بشأن الصحة العامة، ومشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم المقابر وإجراءات الدفن، وذلك بالإضافة إلى موضوع عام يتعلق بسياسة وزارة التغير المناخي في شأن تنمية الثروة السمكية والحيوانية والزراعية.

وأشار سعادة اليماحي إلى أن لجنة الشؤون الصحية والبيئية تختص بدراسة مشروعات القوانين والموضوعات العامة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة بالخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والدوائية، والتثقيف الصحي، والصحة النفسية، وحماية البيئة ومكافحة التلوث، المواقع والمحميات الطبيعية، الشؤون الزراعية وتطويرها، الموارد المائية، الثروة السمكية وتنميتها، شؤون الثروة الحيوانية، والخدمات البيطرية، وما يحيله المجلس أو رئيسه إلى اللجنة للدراسة وإبداء الرأي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى