«مركز الإمارات للدراسات» يستقبل سفير قطر لدى الدولة

أبوظبي-الوحدة:
استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، سعادة السفير الدكتور سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر الشقيقة لدى الدولة، حيث تم التطرق إلى تطور العلاقات الإماراتية- القطرية، وأوجه التعاون الممكنة بين مركز الإمارات ومراكز الدراسات الاستراتيجية في قطر.
ورحب سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي في بداية اللقاء بالسفير القطري، مشيرًا إلى التطور المستمر الذي تشهده العلاقات الإماراتية- القطرية في العديد من المجالات، بفضل حرص القيادة الرشيدة في الدولتين على تعزيز التعاون الثنائي.
وأكد النعيمي أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يولي أهمية كبيرة لتعزيز التعاون البحثي مع مراكز الفكر في دولة قطر الشقيقة، بما يسهم في إثراء المعرفة المتخصصة بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، أشاد سعادة السفير الدكتور سلطان بن سالمين المنصوري بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية، والتعاون القائم في مختلف المجالات، مثمنًا الجهود التي تبذلها القيادة في الدولتين لتعميق هذه العلاقات، كما أكد أهمية التعاون بين المؤسسات البحثية والفكرية في الدولتين الشقيقتين.
وثمن المنصوري الدور الذي يقوم به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مجالات عمله المختلفة، وإسهاماته النوعية في دراسة القضايا الخليجية، مشيرًا إلى وجود آفاق واسعة للتعاون بين المركز ومراكز البحوث في قطر.
وشملت جولة سعادة السفير القطري خلال زيارته للمركز، مكتبة «اتحاد الإمارات»، التي تُعدُّ من أهم المكتبات المتخصصة في المنطقة، حيث توفر مجموعة من الأدوات لمساعدة الباحثين على إنتاج المعرفة، من خلال مجموعاتها ومواردها التي تم جمعها على مدى 30 عامًا. كما اطَّلع سعادته على الخدمات المختلفة التي تقدمها المكتبة.
وفي ختام الزيارة، تم تبادُل الهدايا التذكارية، وقدَّم سعادة مدير عام المركز مجموعة من إصداراته الحديثة إلى سعادة سفير دولة قطر لدى الدولة، متمنيًا له التوفيق في أداء عمله.

Exit mobile version