صحة وتغذية

“زايد للأعمال الخيرية” تطلق عمرة زايد للعمال في “عام التسامح”

أبوظبي – وام / أطلقت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية اليوم ” عمرة زايد 2019 ” التي تهدف إلى تمكين مئات العمال المحتاجين من زيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك العمرة للمرة الأولى ضمن سلسلة المبادرات المجتمعية والإنسانية التي تنفذها في ” عام التسامح ” .

تأتي هذه المبادرة المباركة على نهج صاحب مكرمة المؤسسة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” وبناء على توجيهات كريمة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية .

وأكد سعادة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة أن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرات المؤسسة في ” عام التسامح ” وذلك بهدف إدخال السعادة والفرح إلى قلوب مئات العمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق حلمهم بتأدية العمرة لأول مرة في حياتهم ورد جزء من جميل هذه الفئة التي تلعب دورا مهما وكبيرا في نهضة وتطور الدولة.

ولفت إلى أن رحلة العمرة ستستغرق 9 أيام وتم التعاقد مع أفضل الحملات واختيار أفضل الفنادق لإقامة المعتمرين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة واختيار أفضل الحافلات الحديثة لنقل المعتمرين وذلك بالتعاون مع شركاء المؤسسة من مؤسسات حكومية اتحادية ومحلية وخاصة.

وبين أن المؤسسة تسعى من خلال مبادراتها المجتمعية إلى تعظيم الفائدة داخل الدولة وخارجها وترسيخ قيم عمل الخير وتعزيز روح المسؤولية المجتمعية، وتجذير قيم الولاء لدى هذه الفئة من العمال .

ونوه إلى أهمية مبادرة ” عمرة زايد ” التي أطلقتها المؤسسة بالتعاون والتنسيق مع شركة صحة وبلدية العين وبلدية مدينة الظفرة، مشيدا بفكرة المبادرة وقيمتها الإنسانية ودورها الاجتماعي وآثارها النفسية على شريحة العمال وهي تستهدف إيفادهم لأداء شعائر العمرة فيما ترسخ المبادرة قيم ومفاهيم اللحمة والتراحم والتكافل المجتمعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى