الصين.. خبراء يدعون إلى تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإنفلونزا

برلين ب أ)

حث خبراء على تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإنفلونزا والأمراض المعدية التنفسية الأخرى خلال مؤتمر عقد في مقاطعة هاينان الواقعةجنوبي الصين.

وشارك في المؤتمر، الذي استمر يومين، حوالي 100 من الخبراء في الوقاية من الإنفلونزا ومكافحتها والمختصين في مجال الصحة العامةمن داخل الصين وخارجها.

وتبادل الخبراء تقنيات عالمية للوقاية والمكافحة المتقدمة لتعزيز القدرة على الاستجابة للجوائح، بهدف بناء توافق دولي بشأن مخاطر الإنفلونزاوالأهمية الحاسمة للوقاية منها ومكافحتها.

وأشار المشاركون أيضاً إلى أن الجهود العالمية الحالية للوقاية من الإنفلونزا ومكافحتها مازالت تواجه العديد من التحديات التي يفرضهاتغير المناخ العالمي، والتحضر، والنمط المكثف لتربية الحيوانات، والتدابير الأكثر سهولة للتجارة عبر الحدود.

كما أكد الخبراء في المؤتمر أن الوقاية من الإنفلونزا وغيرها من الأمراض المعدية التنفسية ومكافحتها مهمة شاقة وطويلة الأمد.

دعا الخبراء، في ختام المؤتمر أمس الأحد، إلى توثيق التعاون بين الحكومات وجميع قطاعات المجتمع لزيادة الوعي العام بمخاطر الإنفلونزا،وتطوير لقاحات وأدوية أكثر تقدماً وبأسعار معقولة، وتقصير وقت التحضير لتدابير الوقاية والمكافحة، قدر الإمكان.

Exit mobile version