أخبار الوطن

بلدية دبي تحصد 7 مواصفات دولية جديدة منها اثنتان تُمنح للمرة الأولى في المنطقة خلال 2023

– الهاجري: “ما أنجزناه يترجم رؤية القيادة الرشيدة لتحقيق الريادة في العمل الحكومي ويعكس رؤية البلدية في استدامة وجَودة الحياة بالإمارة”

دبي-الوحدة:

حصدت بلدية دبي 7 شهادات مطابقة مع المواصفات الدولية (الآيزو)، والمواصفات البريطانية خلال عام 2023، شملت؛ مجالات إدارة وحماية البيئة والاستدامة، وإدارة الطاقة، والحوكمة المؤسسية، وحوكمة تقنية المعلومات، والتدقيق الداخلي، وإدارة العقود الهندسية، إضافةً إلى شهادة مطابقة مع المواصفة الدولية للابتكار.

وتمثل المواصفات التي توّجت بها بلدية دبي تأكيداً جديداً على الجهود التي تُقدمها ضمن مجالات وقطاعات حيوية مهمة وفق إطار مؤسسي رائد ومتكامل، يتبنى نهج الابتكار والإبداع، ويرفع من الجاهزية للمستقبل.

وأكد سعادة داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، أن ما نالته البلدية من شهادات المطابقة مع المواصفات الدولية في مجالات حيوية، يعكس رؤيتها ومحاور عملها وأهدافها في تعزيز الامتثال وفعالية الحوكمة الرامية بمجملها إلى تعزيز جاذبية واستدامة وريادة إمارة دبي والارتقاء بجَودة الحياة فيها، بما يُترجم رؤية القيادة الرشيدة في تحقيق الرّيادة في العمل الحكومي، والارتقاء بمراكز التنافسية والتميز.

وقال الهاجري، أن البلدية تتبنى نهجاً مؤسسياً قائماً على ترسيخ ثقافة الريادة والابتكار والحوكمة والاستدامة والاستثمار الأمثل في الموارد البشرية والمادية، والذي أسهم في تحقيقها إنجازات واعتمادات دولية متقدمة، تعكس ثقافة التميز والمرونة المؤسسية الرائدة التي تتبناها ضمن محاور عملها لترسيخ مكانة الإمارة على مؤشرات التنافسية العالمية.

ضمت شهادات المواصفات الدولية السبع التي حصدتها بلدية دبي؛ مواصفة “‪10845-1‬”، بعد تطبيق أفضل الممارسات في مجال إدارة العقود الهندسية المتخصصة في مجالات البناء والتشييد، حيث تُعد البلدية الجهة الأولى في المنطقة التي تنال هذه الشهادة، كما نالت شهادة مواصفة “آيزو 19011” في مجال إدارة عمليات التدقيق الداخلي والتي تُمنح للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك نظير تطويرها منظومة مؤسسية لإدارة عمليات التدقيق الداخلي على أنظمة الجودة والمواصفات الإدارية وفق أفضل الممارسات العالمية.

وحصلت على مواصفة “آيزو 37000” في مجال الحوكمة الفعّالة، وذلك عن جهودها في تطوير وتطبيق منظومة الحوكمة المؤسسية، ونالت مواصفة “آيزو 14001” في مجال إدارة البيئة، إضافة إلى شهادة مواصفة إدارة الطاقة “آيزو 50001” عن تطوير وتطبيق منظومة مؤسسية لتعزيز الاستخدام الأمثل وترشيد استهلاك الطاقة.

كما حصدت شهادة المواصفة “آيزو 56002″، لتطويرها منظومة وقدرات إدارة الابتكار وفق متطلبات المواصفة الدولية الجديدة، ودعم إنجازاتها في مجال الابتكار، والمواصفة الدولية “آيزو 38500” المتخصصة في مجال حوكمة تقنية المعلومات والتحول الرقمي.

ونجحت بلدية دبي في تجديد 27 شهادة مواصفة دولية خلال 2023 في مجالات إدارية وتنظيمية وتخصصية مختلفة، ومع هذا الإنجاز الجديد، ترتفع حصيلة إنجازات البلدية في مجال الشهادات العالمية إلى 34 شهادة مختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى