الجامعة الكندية دبي تحافظ على المرتبة الأولى في دبي وفق تصنيف QS العالمي للجامعات وتتقدم 28 مركزاً عالميا

دبي-الوحدة:

احتفظت الجامعة الكندية دبي بمكانتها كمؤسسة التعليم العالي الأولى في دبي للعام الرابع على التوالي، وفقًا لتصنيف QS العالمي لعام 2025. وصعدت المؤسسة في التصنيف العالمي حيث تم تصنيفها في المرتبة 523 على مستوى العالم وتستمر في الحفاظ على مكانتها المرموقة من فئة الخمس نجوم في نظام تصنيف QS، والذي يعكس أداء الجامعة في مقاييس أوسع مثل التميز البحثي، ومعايير التدريس، ومرافق الحرم الجامعي، ومعدل توظيف الخريجين، والتأثير الاجتماعي والشمولية.

إلى جانب التصنيفات المؤسسية، احتفظت الجامعة الكندية دبي بأوراق اعتمادها كمؤسسة عالمية متنوعة، حيث احتلت المرتبة الرابعة من حيث نسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين والسادسة من حيث نسبة الطلاب الدوليين في جميع أنحاء العالم في تصنيف QS العالمي لعام 2025. منذ دخولها نظام تصنيفات QS لأول مرة في عام 2022، فقد صعدت الجامعة أكثر من 70 مركزًا في القائمة العالمية وحافظت على مكانتها الأولى في دبي. يحظى تصنيف QS بشهرة عالمية بين تصنيفات الجامعات الأكثر احترامًا في العالم، وتعد نسخة هذا العام هي الأكبر على الإطلاق، حيث تضم أكثر من 1500 جامعة عبر 106 أنظمة للتعليم العالي.

وفي سياق حديثه عن تصنيف الجامعة الكندية دبي هذا العام، صرح رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء، البروفيسور كريم تشيلي: “يشرفنا أن يتم تصنيفنا كالجامعة الأولى في دبي للسنة الرابعة على التوالي. يعكس هذا التميز التزامنا بالابتكار المستمر في مناهج التدريس، ورصيدنا المتنامي من التعاون البحثي الدولي، ومناهجنا التي تركز على التعلم التطبيقي، وريادة الأعمال لدى الطلاب، ومعدل توظيف الخريجين، وكل ذلك داخل مرافق الحرم الجامعي الاستثنائي لدينا.

وأضاف البروفيسور شيلي: “باعتبارنا جامعة شابة على الساحة العالمية، فإننا فخورون بشكل خاص بصعودنا في التصنيف العالمي لهذا العام. وهذا بمثابة شهادة بأن أعضاء هيئة التدريس والموظفين لدينا ذوي مستوى عالمي، حيث قاموا بدورهم برعاية الخريجين الموهوبين الذين نرى الآن تأثيرهم كمحترفين في سوق العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى المستوى الدولي. لقد قطعت الجامعة شوطاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة، مع الحفاظ على مبادئها التأسيسية، لجلب نظام التعليم الكندي الشهير إلى دبي لتقديم مساهمة هادفة ودائمة للمجتمع.

يأتي التصنيف المؤسسي لعام 2025 بعد إصدار تصنيف QS العالمي حسب الموضوع في وقت سابق من هذا العام، والذي وضع CUD في المرتبة 201-240 عالميًا للفنون والتصميم و351-400 عالميًا لدراسات الأعمال والإدارة.

Exit mobile version