صحة وتغذية

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن خروج جميع عيادته الطبية عن الخدمة في محافظة غزة

غزة (د ب أ)- أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الثلاثاء، خروج كافة النقاط الطبية وعيادات الطوارئ التابعة له عن الخدمة في محافظة غزة.
وقال الهلال الأحمر، في منشور أورده على حسابه بمنصة “إكس” ، إن ذلك جاء “بسبب إجراءات الإخلاء القسري التي يتخذها الاحتلال الإسرائيلي في مختلف مناطق المحافظة التي تتواجد بها هذه النقاط والعيادات الطبية”.
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن” 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل، وجميعها تعمل جزئيا، وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، ما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح”.
و أفادت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ، الثلاثاء، بمقتل ثمانية آلاف و941 طالبا وإصابة 14 ألفا و894 آخرين منذ بدء “العدوان” الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على قطاع غزة والضفة.
وقاالت الوزارة ، في بيان أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) ، إن “عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من ثمانية آلاف و840 ، والذين أصيبوا إلى 14 ألفا و389 ، فيما استُشهد في الضفة 101 طالب وأصيب 505 آخرون، إضافة إلى اعتقال 357″.
وأشارت الوزارة إلى أن” 497 معلما وإداريا استُشهد وأصيب 3426 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 111 في الضفة”.
ولفتت إلى أن” 353 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 139 منها لإضرار بالغة، و93 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 69 مدرسة وخمس جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة”.
وأكدت الوزارة أن “620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى