مرئيات

مهندسة كمبيوتر ألمانية تحصل على جائزة المخترع الأوروبية

ميونخ/مالطا  (د ب أ)-

حصلت مهندسة الكمبيوتر الألمانية كورديليا شميد على جائزة المخترع الأوروبية لتقديمها اختراعا يساعد أجهزة الحاسب الآلي على فهم بيانات الصور وتفسيرها.

وكما أعلن مكتب براءات الاختراع الأوروبي في حفل التوزيع الذي أقيم في مالطا اليوم الثلاثاء، فإنه سيتم تكريم شميد في فئة البحث.

وبحسب مكتب براءات الاختراع، تسهم أبحاث شميد في تمكين الأجهزة من رؤية الصور بدقة تقترب كثيرًا من تفاصيل رؤية البشر مشيرا إلى أن هذا يفتح المجال لتوسيع نطاق استخدام الذكاء الاصطناعي، مثل الروبوتات التي تستطيع أن تدعم كبار السن أو أن تكتشف مواضع السقوط بالنسبة لهم.

وُلِدَتْ العالمة الألمانية البالغة من العمر 56 عامًا في مدينة ماينتس غرب ألمانيا، ودرست في مدينتي كارلسروه الألمانية وجرينوبل الفرنسية، وتعمل منذ عام 1997 في معهد البحوث الفرنسي للحاسوب والتحكم الآلي(انريا) في باريس. وذكر مكتب براءات الاختراع أن شميد وضعت معايير جديدة.

وقالت العالمة الألمانية إن “الذكاء الاصطناعي الذي تم تطويره بشكل مسؤول، لديه القدرة على إحداث ثورة في مجتمعنا بنفس الطريقة التي فعلها المحرك البخاري والكهرباء في الماضي”، منوه إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في معالجة بعض المشاكل الأكثر إلحاحًا من الرعاية الصحية وصولا إلى الاستدامة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى