صحة وتغذية

تعاون بين الخدماتِ الإنسانية وبنك الشارقة لتمكين ذوي الإعاقة

الشارقة- وام/ وقَّعت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية و فاروج نركيزيان مدير عام بنك الشارقة اتفاقية تعاون يقومُ من خلالها بنك الشارقةِ بالمساهمةِ ماديَّاً في المباني الجديدة للمدينةِ والتي ستضمُّ مدارس وملاعب وصالات رياضية متخصصة ومجهزة وميسرة وفقاً للمعايير الدولية بهدفِ توفير بيئةٍ تعليمية رائدة تحقّقُ رؤية المدينة في مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

و توجَّهت سعادة الشيخة جميلة القاسمي بالشكر والتقدير إلى بنك الشارقة على المساهمة القيِّمة التي تؤكّد الإلتزامَ بمبادئ المسؤولية المجتمعية والحرص على مساندة المدينة في خدماتها التي تقدمها للطلبة ذوي الإعاقة وفقَ أفضلِ الممارسات العالمية .

وقالت تعملُ المدينة دائماً كي تعزز التعاونَ وتنمي العلاقات مع المؤسسات والجهات المحلية والإقليمية والعالمية حيث تسعى لترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية وتمتين قيمِ التطوع والمبادرة والابتكار الاجتماعي والتوعية بحقوقِ الأشخاص ذوي الإعاقة في المجالات كافة.

وأوضحت أن عددَ الأشخاص ذوي الإعاقة الذين استفادوا من خدمات المدينة خلال العام الدراسي الماضي هو: 2339 شخصاً في حين بلغ عدد الموظفين فيها 610 موظفين، 50 منهم من الأشخاص ذوي الإعاقة وبإذن الله ستتيح المباني الجديدة استقبال عدد أكبر من الطلبة مع الاستمرار في النهجِ الريادي والتوعوي للمدينة.

من جانبه أكد مدير عام بنك الشارقة أن الدعم المقدم للمدينة نابع من إدراك القائمين على البنكِ لمبادئ المسؤولية المجتمعية منوها بالدور الريادي للمدينة وسعيها المستمر لتمكين ومناصرة واحتواء الأشخاص ذوي الإعاقة .

جدير بالذكر أن اتفاقية التعاون بين الجانبين تأتي استكمالاً لمسيرة التعاون بينهما إذ سبق وأن وقعا اتفاقية للتعاون في فبراير 2015 ضمن حملة سبونسر 10 ومن خلالها دعم بنك الشارقة المصاريف التشغيلية لقسم العلاج الطبيعي والوظيفي التابع للمدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى