مال وأعمال

“الإمارات للألمنيوم” تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من برنامج تنمية المهارات القيادية

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم، عن تخريج 45 من الكوادر الإماراتية الشابة ضمن برنامجها “خطوة” لتنمية المهارات القياديّة. صُمم “خطوة” خصيصاً للخريجين المتدربين في الشركة، وهو برنامج تدريبي شامل يمتد على مدار 12 شهراً، ويهدف إلى تمكين الخريجين وتنمية مهاراتهم الإدارية والقيادية تحت إشراف القيادة العليا للشركة.

ويضم البرنامج مجموعة متنوعة من ورش العمل التفاعلية، وأنظمة المحاكاة، إضافة إلى التوجيهات المهنية والشخصية.

ويتيح فرصة لاكتساب خبرة عمل حقيقيّة، إضافة إلى التواصل وبناء علاقات مع خبراء مهنيين.

ويضم البرنامج في دورته الحالية 75 من الخريجين المتدربين، منهم 49 إمرأة، وجميعهم من مواطني الدولة، حيث يخضع المنتسبون للتدريب لمدة تتراوح بين 18 – 24 شهراً قبيل التحاقهم بالوظائف الإشرافية أو المؤسّسية أو الأدوار المرتبطة بالعمليات التشغيلية في المصنع.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بهذه المناسبة: “تولي شركتنا أولوية كبيرة لتطوير المواهب الوطنية وتنميتها، فهي ركيزة أساسة لتحقيق التقدم وتعزيز قدرتنا التنافسية، إلى جانب تحقيق طموحنا الجريء بأن نصبح شركة تعتمد على المواهب. نتطلع من خلال هذا البرنامج إلى تمكين قادة المستقبل وتزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لمواصلة مسيرة النمو الصناعي للدولة”.

وتقدّم الشركة مجموعةً متكاملة من برامج تنمية المهارات القيادية التي تستهدف الكوادر القيادية في جميع المراحل المهنية، بما في ذلك برامج “Ascend” المصمم للقادة ذوي الإمكانات العالية الذين يشغلون المناصب غير الإشرافية وصولاً إلى المديرين، إلى جانب برنامج “التميز القيادي” المخصص لدعم القادة في جميع المستويات لتجسيد ثقافة الشركة وقيمها في عملهم.

وبلغ معدل التوطين في الشركة 42.6% بحلول نهاية العام 2023، وهو أحد أعلى معدلات التوطين مقارنةً بأي شركة صناعية كُبرى، نظراً لعدد الوظائف التشغيلية. وتهدف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى تسريع معدلات التوطين خلال الأعوام المقبلة من خلال زيادة نسبة المواطنين الإماراتيين في فريق عملها بنسبة 2% على أساس سنوي لتصل إلى 48% بحلول العام 2026.

المصدر وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى