البرلمان العربي للطفل ينظم برنامجاً حافلاً من أحد عشرة فعالية لأطفال الوطن العربي في الشارقة

الشارقة-الوحدة:
تنطلق فعاليات البرلمان العربي للطفل لأعمال الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة في إمارة الشارقة بتنظيم برنامج مميز يضم أحد عشرة فعالية ،يهدف منها إلى تعزيز مهارات ومعارف أطفال الوطن العربي من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات.
يأتي هذا البرنامج المتكامل برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية ، وتحت إشراف الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل بالتعاون مع شركاء البرلمان في دوائر ومؤسسات حكومة الشارقة.
يشمل البرنامج عدة أنشطة تعليمية متنوعة و ترفيهية ، حيث يبدأ البرنامج يوم الاثنين الخامس عشر من شهر يوليو الجاري بلقاء موسع مع أعضاء وعضوات البرلمان في مقر الإقامة بمدينة الشارقة وبحضور الأمين العام للبرلمان والمسؤولين في البرلمان.
وبعد ذلك من يوم الثلاثاء السادس عشر من شهر يوليو زيارة إلى مركز ناشئة واسط بالتعاون مع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وفي اليوم الذي يليه هو يوم الأربعاء السابع عشر من شهر يوليو ، سيتم تنظيم ورشة عمل تدريبية بعنوان “ملامح المتحدث الإعلامي” بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.
ومن المقرر أن يتم يوم الخميس زيارة إلى دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، تليها زيارة إلى مربى الشارقة للأحياء المائية وتناول الغداء في قناة القصباء بمدينة الشارقة.
ومن صباح يوم الجمعة التاسع عشر من شهر يوليو ، سيتم عقد اجتماع لهيئة البرلمان العربي للطفل، واجتماع هيئة مجلة البرلماني الصغير، بالإضافة إلى اجتماعات للجان تمهيدًا لبروفة الجلسة العامة.
على أن تعقد الجلسة العامة وهي الرابعة من الدورة الثالثة التي ستُعقد يوم السبت الموافق العشرين من شهر يوليو في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في تمام الساعة العاشرة صباحا.
تنتهي أعمال الدورة في الفعالية الحادية عشرة والمخصصة لتكريم الوفود العربية للأطفال في حفل يُقام في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ليختتم بذلك الأطفال فترة ناجحة من التعلم والتفاعل في إطار برنامج استثنائي يسهم في بناء جيل برلماني متعلم ومتطور في العالم العربي.
وفي تصريح للأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أيمن عثمان الباروت، أكد على أن البرنامج المكون من أحد عشر فعالية يهدف إلى تعزيز مفاهيم المسؤولية المجتمعية بين الأطفال، وتوفير بيئة تعليمية محفزة تسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم، كما أشار إلى أن البرنامج يسعى إلى تشجيع الأطفال على الابتكار والتفكير النقدي من خلال الأنشطة المختلفة التي تنمي قدراتهم الذهنية والعقلية، مؤكدًا على أن البرلمان العربي للطفل يعمل جاهدًا لتوفير بيئة آمنة وتعليمية محفزة تسهم في بناء جيل مستقبل يحمل رؤية إيجابية ومساهمة فعّالة في مستقبل الأمة العربية، معربًا عن شكره وتقديره لجميع الشركاء والمشاركين في إنجاح هذه الدورة من البرلمان العربي للطفل.

 

Exit mobile version