أخبار الوطن

المجلس الوطني الاتحادي ومجلس المستشارين المغربي يبحثان فى مراكش تعزيز التعاون البرلماني

مراكش – الوحدة:

 التقت سعادة مريم بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي ورئيسة منتدى النساء البرلمانيات في برلمان البحر الأبيض المتوسط، معالي النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية الشقيقة ورئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، وذلك على هامش المشاركة في المنتدى الاقتصادي البرلماني الثاني للمنطقة الأورومتوسطية الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية.

حضر اللقاء وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي المشارك في المنتدى، سعادة كل من سعيد راشد العابدي رئيس الوفد، وحميد أحمد الطاير، وعائشة راشد ليتيم، وهلال محمد الكعبي أعضاء المجلس، وطارق المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

ونقلت سعادة بن ثنية تحيات معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي إلى نظيره معالي النعم مياره، وتمنياته للمنتدى التوفيق والنجاح، وتحقيق مخرجات تساهم في تعزيز العمل البرلماني المشترك بين الدول الأعضاء في برلمان البحر الأبيض المتوسط في مختلف المجالات.

بدوره أكد معالي النعم مياره على عمق علاقات الأخوة التاريخية المتجذرة، التي تربط المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتعاونهما في جميع المجالات، فضلا عن متانة علاقات التعاون بين مجلس المستشارين المغربي والمجلس الوطني الاتحادي في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يحقق المصالح المشتركة لكلا شعبي البلدين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين والبلدين الصديقين، والتطرق إلى نتائج المنتدى الاقتصادي، والتأكيد على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المنطقة، وأهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين برلمانات الدول الأعضاء لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى