ارتفاع صادرات كوريا من منتجات تكنولوجيا المعلومات بفضل الطلب على الرقائق

أظهرت بيانات اليوم الاثنين أن صادرات جمهورية كوريا من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، ارتفعت خلال شهر يونيوالماضي وللشهر الثامن على التوالي بفضل الطلب القوي على الرقائق حسب وكالة أنباء “يونهاب” الكورية.

ووصلت قيمة صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى 21.05 مليار دولار أمريكي في يونيو، بزيادة 31.1% مقارنة بـ 16.06 مليار دولار قبل عام، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجمهورية كوريا.

وانخفضت واردات جمهورية كوريا من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 5.1% على أساس سنوي إلى 10.87 مليارات دولار، ما أدى إلى فائض تجاري قدره 10.18 مليارات دولار في هذا القطاع.

وفي النصف الأول من العام الحالي ، بلغت قيمة صادرات البلاد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 108.9 مليارات دولار، في ثاني أعلى رقم لهذه الفترة، بزيادة قدرها 28.2% عن العام الذي نفسه.

وانخفضت واردات البلاد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 0.7% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 67.78 مليار دولار في النصف الأول، ما أدى إلى فائض تجاري قدره 41.07 مليار دولار.

وارتفعت صادرات الرقائق بنسبة 49.4% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى مستوى قياسي بلغ 13.44 مليار دولار في يونيو بفضل الطلب العالمي القوي على الرقائق بقيادة نمو سوق الذكاء الاصطناعي وانتعاش سوق أجهزة تكنولوجيا المعلومات.

وارتفعت مبيعات شاشات العرض في الخارج بنسبة 22.6% لتصل إلى 1.95 مليار دولار، مسجلة زيادة مزدوجة الرقم للشهر الخامس على التوالي، بفضل انتعاش الطلب على لوحات الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي وعرض الكريستال السائل.

وزادت صادرات الهواتف المحمولة بنسبة 8% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 840 مليون دولار، وقفزت صادرات أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الطرفية بنسبة 48.9% لتصل قيمتها إلى 1.29 مليار دولار، لكن صادرات معدات الاتصالات انخفضت بنسبة 8.6% لتصل قيمتها إلى 200 مليون دولار.

المصدر وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version