مواصلة استقبال وفود أطفال الوطن العربي والثلاثاء أول أعمال الأطفال بالشارقة

الشارقة – الوحدة:
تواصل الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل بالتعاون مع شركائها في مواصلة استقبال وفود أطفال الوطن العربي من أعضاء وعضوات البرلمان، ومن المقرر أن تبدأ أعمال الأطفال من يوم الثلاثاء السادس عشر من شهر يوليو في مدينة الشارقة.
ويشارك أطفال البرلمان من مختلف الدول العربية والذي يصل عددهم إلى 64 طفلا وطفلة يمثلون 16 دولة عربي في برنامج ممتد على مدار أسبوع، و يتضمن تجارب تعليمية وتفاعلية متنوعة بالتعاون مع شركاء البرلمان من المؤسسات الحكومية.
النشاطات ستنطلق بزيارة مثرية إلى ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، من صباح يوم الثلاثاء بمقر الناشئة في مدينة الشارقة ، حيث ستتم مشاركتهم في ست ورش عمل تتضمن الرسوم المتحركة والتصوير الفوتوغرافي، وكتابة القصة القصيرة، وصناعة المجسمات بتقنية الإيبروا، بالإضافة إلى الماكيت المعماري وورشة الصيانة المنزلية.
وفي هذا السياق، أعرب الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أيمن عثمان الباروت، عن سعادته باستقبال دولة الإمارات العربية المتحدة لوفود أطفال الوطن العربي لبدء الأنشطة البرلمانية في الشارقة، مشيرًا إلى أهمية هذه الفعاليات في تعزيز قدرات الأطفال وتنمية مهاراتهم، وفتح المجال لمناقشة قضاياهم وآرائهم بطرق إبداعية وتفاعلية.
وأوضح أن البرامج والفعاليات التي يقدمها البرلمان في إطار أعمال الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام ستتواصل خلال الأسبوع الجاري ، بهدف تعزيز دور الأطفال كأعضاء فاعلين في المجتمع العربي وتعزيز قيم التعاون والابتكار بينهم فضلا عن تنظيم زيارات عدة تتلاقى مع رؤى وأهداف البرلمان .
وأكد على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي بين الأطفال العرب، وفتح المجال لهم للتعبير عن آرائهم وأفكارهم بشكل حر وفعّال.

Exit mobile version