الوحدة الرياضي

لاوتارو يقود الأرجنتين للتتويج بكوبا أمريكا على حساب كولومبيا

واشنطن (د ب أ)-

توج منتخب الأرجنتين بلقب كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024) للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه، عقب فوزه 1 / صفر على منتخب كولومبيا بعد التمديد، الأحد ، في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي استضافتها الولايات المتحدة.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف، ليلجا المنتخبان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين، حسم خلاله المنتخب الأرجنتيني الأمور لصالحه.
وتقمص (البديل) لاوتارو مارتينيز دور البطولة، عقب تسجيله هدف منتخب الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 112، ليمنح منتخب (راقصو التانجو) لقبه الثاني على التوالي في كوبا أمريكا والـ16 في تاريخه.
وبهذا الهدف، توج لاوتارو هدافا للبطولة برصيد 5 أهداف، حيث سبق أن أحرز هدفا في مرمى كندا وتشيلي وهدفين في شباك بيرو بمرحلة المجموعات في النسخة الحالية للمسابقة.
وانفرد المنتخب الأرجنتيني بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بلقب كوبا أمريكا، الذي كان يتقاسمه مع نظيره الأوروجواياني، كما بات هذا هو اللقب الرابع الذي يحصل عليه فريق المدرب المحلي ليونيل سكالوني في غضون 3 أعوام فقط.
وكان منتخب كولومبيا يطمح للتتويج بلقبه الثاني في البطولة بعدما سبق أن حصل عليها عندما استضافها على ملاعبه عام 2001.
وتأتي تلك الخسارة لتحرم منتخب كولومبيا من تمديد رقمه القياسي في عدد المباريات المتتالية التي حافظ خلالها على سجله الخالي من الهزائم.
وكان المنتخب الكولومبي بقيادة مديره الفني الأرجنتيني نيستور لورينزو تفادى الخسارة في 28 مباراة متتالية في مختلف المسابقات قبل لقاء الأرجنتين، وهو الأمر الذي لم يحدث للمرة الأولى في تاريخ الفريق.
ومنذ خسارة كولومبيا أمام الأرجنتين في شباط/فبراير 2022 بتصفيات كأس العالم، لم يتلق الفريق أي هزيمة سوى أمام أبطال العالم مرة أخرى في نهائي كوبا أمريكا 2024.
يذكر أن المباراة تأجل انطلاقها لمدة 80 دقيقة عن موعدها المحدد سلفا بسبب تدافع الجماهير.
وحسم منتخب الأرجنتين الأمور خلال الوقت الإضافي عن طريق لاوتارو مارتينيز، الذي تلقى تمريرة بينية من لياندرو باريديس، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة في الشباك على يمين حارس كولومبيا، الذي خرج من مرماه لملاقاته، وينتهي اللقاء بفوز الأرجنتين 1 / صفر على كولومبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى