رئيس اتحاد الكرة الأرجنتيني يشيد بلقب كوبا أمريكا

بوينس آيرس (د ب أ)-

أشاد كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، بتتويج منتخب بلاده بلقب كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، معربا عن أمله في فوز منتخب (راقصو التانجو) بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.
وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخه، عقب فوزه 1 / صفر بعد التمديد لوقت إضافي على نظيره الكولومبي، في المباراة النهائية للمسابقة القارية، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة، الذي كان يتقاسمه مع منتخب أوروجواي.
وقال تابيا في تصريحات نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: “نحن سعداء من أجل المجموعة والقائد والجهاز الفني. لقد لعب المنتخب الوطني ليكون البطل وتمكن من تحقيق ذلك”.
أضاف تابيا “أنا سعيد للغاية، لقد تم تحقيق هدف آخر واستمتعنا بذلك، الناس سعداء حقا”.
أشار رئيس اتحاد الكرة الأرجنتيني “الآن يتعين علينا أن نذهب إلى باريس، ينبغي أن نفوز بالذهبية الثالثة هناك. سيدرك الناس عندما تبدأ الألعاب المشروع الحقيقي الذي لديهم”.
شدد تاييا “في باريس سيكون لدينا فريق تنافسي للغاية، نأمل في التتويج بالذهبية بعد حصولنا على كأس العالم، وهذا يمثل مشروعا”.
وكان منتخب الأرجنتين توج بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم بأولمبياد أثينا 2004 وبكين 2008، حيث أوقعته قرعة مرحلة المجموعات في أولمبياد باريس في المجموعة الثانية برفقة منتخبات المغرب والعراق وأوكرانيا.
يذكر أنه تحت قيادة تابيا، توج منتخب الأرجنتين أيضا بلقب كوبا أمريكا 2021 بالبرازيل، ثم كأس فيناليسيما، الذي يجرى بين بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا، عام 2022، قبل أن يحرز لقب كأس العالم في العام ذاته، للمرة الثالثة في تاريخه، خلال مونديال قطر.

Exit mobile version