صحة وتغذية

مشروع مليحة للسياحة البيئية وجهة المستكشفين وعشّاق المغامرات

الشارقة- وام / يمثل مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية أحد المشاريع الرائدة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير السياحي /شروق/ وجهة مثالية لعشاق المغامرات واستكشاف التاريخ ومحبي الطبيعة حيث يقدم لهم في فصل الشتاء تجربة فريدة للتعرف على أسرار مدينة مليحة الصحراوية القديمة في الشارقة.

ويقع المشروع في قلب منطقة مليحة الأثرية المرشحة للائحة مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” ويعد أحد أهم المواقع الأثرية في دولة الإمارات.

ويوفر المشروع للسياح والمقيمين فرصة استكشاف تاريخ الدولة وماضيها العريق وما تحتضنه من كنوز أثرية وطبيعية من نباتات وحيوانات صحراوية نادرة عبر مجموعة واسعة من الأنشطة الفردية والجماعية تتضمن زيارات إلى المركز الأثري وجولات الكثبان الرملية وجولات يوني موغ المثيرة وجولات ركوب الخيل بصحبة مرشدين.

ولعشاق المغامرات الشيقة والتحدي تقدم مليحة باقة “مغامرة مليحة” والتي تتضمن القيادة على الطرق الوعرة ثم الاسترخاء في استراحة غروب الشمس وتأمل أفق الصحراء الساحر ومراقبة النجوم بمساعدة خبراء الفلك والاستمتاع بإطلالة جبل الفايا المهيب كما يمكن للزوار التخييم في الموقع .

واستحدث مشروع مليحة جولة “أركي موغ” من أجل عشاق المغامرة والإثارة ليقدم لهم تجربة جديدة تتضمن جولات في مواقع مختلفة في مركبات “يوني موغ” المصممة خصيصا لمثل هذه الرحلات حيث يبدأ البرنامج بزيارة المتحف تليها جولة إلى إسطبلات الخيل ووادي الكهوف .

وأوضح محمود السويدي مدير إدارة العمليات للمنطقة الوسطى والشرقية في /شروق/ انه مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع التي تتزامن مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات يمثل مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية وجهة مثالية للمقيمين والسياح حيث يقدم لهم تجارب صحراوية أصيلة يمكنهم خلالها الاستمتاع مع عائلاتهم وأصدقائهم.

وأضاف السويدي ان بإمكان الزوار العودة إلى الماضي في رحلة عبر الزمن للاطلاع على التاريخ الأثري للمنطقة وحضارتها العريقة وخوض مغامرات صحراوية مدهشة والاستمتاع بأجواء الصحراء الساحرة في فصل الشتاء وتأمل المناظر الطبيعية الخلابة لدولة الإمارات و القيام بجولات متنوعة لاكتشاف الكنوز الأثرية والتراثية التي تزخر بها المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى