رأس الخيمة تحتضن الوحدة الصناعية العالمية الأولى ل “إكسبرو إنديا ليميتد”

 أعلنت شركة إكسبرو إنديا ليميتد مجموعة شركات بيرلا المتخصصة في إنتاج الأفلام العازلة المستخدمة في المكثفات الكهربائية عن تأسيس أول وحدة صناعية عالمية لها في إمارة رأس الخيمة تحت اسم “إكسبرو ديليكتريك فيلمز” .

يبلغ حجم الاستثمار الأولي للشركة في المشروع الصديق للبيئة ما يزيد عن 100 ملايين درهم ويجري العمل حاليا على تشييد المصنع في منطقة الغيل الصناعية التابعة لهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” .

ومن المقرر أن يباشر المصنع عملياته خلال الربع الثاني من العام 2025 لانتاج 4500 طن من الأفلام العازلة سنويا باستخدام أحدث المعدات والآلات .

ومن شأن الاستثمار في المشروع أن يسهم بحوالي 33% من إجمالي طاقة الشركة الإنتاجية وأن يضيف حوالي 80 فرصة عمل جديدة في إمارة رأس الخيمة.
وستعمل المنشأة الجديدة بإمارة رأس الخيمة على تزويد أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأقصى بالأفلام العازلة ما يبرز متانة شبكة الاتصال الدولي القوي للإمارة في هذا الشأن خصوصا ودولة الإمارات عموما.
وقال سيدارث بيرلا رئيس مجلس إدارة شركة إكسبرو إنديا ليميتد : ” اتخذنا قرارنا بشأن اختيار إمارة رأس الخيمة من أجل توسعة نطاق عملياتنا لعدة عوامل أبرزها احتضانها بيئة العمل ترحب بالمستثمرين وقربها من مراكز النقل الفعالة وبنيتها التحتية الحديثة إضافة إلى تفاؤل قيادة الشركة فيما يتعلق برؤيتها من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية في مختلف المجالات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند.
وأضاف :” نستلهم الكثير من رؤى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة العملية بشأن مسيرة التطور في إمارة رأس الخيمة والتي تستند على التنوع الاقتصادي والتنمية المستدامة وتحسين جودة حياة الأفراد .. وساهمت عوامل أخرى مثل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند والشبكة الواسعة من اتفاقيات التجارة الحرة في السماح لنا بالحصول على فرصة مميزة لدخول الأسواق الجديدة وتوسعة انتشارنا وإمكانية الوصول إلى السوق بمنتهى الفعالية ونحن على ثقة بأن اتخاذ إمارة رأس الخيمة مقرا لشركتنا قرار صائب وملائم من أجل تمهيد الطريق أمام طموحاتنا لترسيخ مكانتها ونيلها اعترافا عالميا.
من جهته قال رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز : ” يسرنا الترحيب بشركة إكسبرو ديليكتريك فيلمز ضمن مجتمع راكز الصناعي المزدهر وقرار الشركة إنشاء وحدتها التصنيعية في رأس الخيمة يبرز المزايا الاستراتيجية التي تقدمها إمارتنا للمصنعين العالميين ونحن ملتزمون بتوفير بيئة أعمال داعمة وخدمات شاملة تمكن من نجاح ونمو جميع عملائنا ونتطلع إلى رؤية الإسهامات الإيجابية التي ستقدمها شركة إكسبرو ضمن مجتمع أعمالنا الديناميكي”.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version