“أبوظبي للزراعة” تكرم المتميزين ضمن مبادرة “سلامة الغذاء مسؤولية الجميع”

كرّمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بمقرها أمس الثلاثاء، المتعاونين المتميزين الذين ساهموا في الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الغذائية خلال العام الماضي، وذلك ضمن مبادرة “سلامة الغذاء مسؤولية الجميع”، التي تهدف إلى تعزيز ثقافة سلامة الغذاء في المجتمع وتحفيز مشاركة أفراد الجمهور في حماية صحة وسلامة الغذاء وتعزيز مبادئ المشاركة المجتمعية في تحقيق أهدف الهيئة.

وتأتي هذه المبادرة تجسيداً لالتزام الهيئة بتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة الفاعلة في حماية صحة وسلامة الغذاء من خلال الإبلاغ عن أي ممارسات غير سليمة يتم رصدها في المنشآت الغذائية.

وتلقت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية 1965 بلاغاً من المتعاونين الذين تطوعوا للإبلاغ عن مخالفات المنشآت الغذائية في إمارة أبوظبي خلال العام الماضي 2023، بينما وصل عدد البلاغات خلال النصف الأول من العام الحالي إلى حوالي 1229 بلاغاً، ما يعكس زيادة وعي أفراد المجتمع بأهمية دورهم في الحفاظ على سلامة الغذاء، وتفاعلهم الإيجابي مع مبادرات الهيئة الهادفة إلى تعزيز الرقابة المجتمعية على المنشآت الغذائية.

وتسهم هذه البلاغات أيضاً في الكشف المبكر عن المخالفات وتعزيز التزام أصحاب المنشآت والعاملين فيها بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية خلال ممارستهم لأنشطتهم.

ودعا باسل الجابري المدير التنفيذي لقطاع الرقابة والتفتيش بالإنابة، في الهيئة، الجمهور إلى التواصل مع الهيئة والإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها في المنشآت الغذائية، أوعند الشك في محتويات أي مادة غذائية، وذلك من خلال التواصل على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555، حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الغذاء لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version