أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل يكتسبون مهارات التحدث الإعلامية في ورشة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون

الشارقة – الوحدة:
في إطار فعاليات وأعمال الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل، وضمن أطر التعاون والشراكة المؤسسية، شارك الأطفال من مختلف دول الوطن العربي من أعضاء وعضوات البرلمان في ورشة عمل نفذها مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.
تم تنفيذ الورشة صباح اليوم في استديوهات القناة الرياضية بمقر الهيئة، حيث قدمها المدرب والمحاضر الإعلامي البارز أحمد بوكلاه، الذي استعرض فيها موضوع “ملامح المتحدث الإعلامي”.
تضمنت الورشة التي شارك فيها 65 طفلا يمثلون 16 دولة عربية مناقشة عدة نقاط مهمة تساهم في تطوير مهارات الأطفال في مجال الإعلام وتنميتهم الذاتية، بما يمكنهم من التحدث بثقة وفاعلية في الوسائط الإعلامية ، ومواصلة دورهم البرلماني كممثلين عن الطفولة العربية.
وتميزت الورشة بفتح نقاش مفتوح وتبادل الآراء والخبرات بين الحضور، بهدف تعزيز فهم الأطفال لأساسيات العمل الإعلامي وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتعبير بوضوح ودقة عن القضايا التي تهمهم وتهم مجتمعاتهم.
واكتسب الأطفال مجموعة واسعة من مهارات التحدث الإعلامي والتهيئة والاستعداد ، والذي يعد أمراً أساسياً في تنمية قدراتهم الشخصية والتواصلية.
ومن خلال المشاركة في ورشة العمل والنقاش الثري في محاور التي عرضها المحاضر، تعلم الأطفال كيفية التحضير المتكامل للظهور الإعلامي، بدءاً من اختيار الهندام المناسب والاستعداد النفسي، إلى القراءة والاطلاع لإثراء حصيلتهم اللغوية والمعرفية.
في هذا السياق، تم تعزيز مهاراتهم في مجال إجراء المقابلات الإعلامية، حيث تعلموا كيفية وضع الأسئلة بشكل فعال والتعامل مع الضيوف بحيادية واحترام تام.
وتمكن الأطفال أيضاً من فهم أهمية الاستعداد الشامل، بما في ذلك التحضير الجيد للموضوعات المطروحة والتأكد من حصولهم على معلومات شاملة ودقيقة قبل إجراء أي مقابلة إعلامية، مما يعزز من مستوى ثقتهم بأنفسهم وجاهزيتهم للتواصل بشكل فعال ومؤثر في الوسائط الإعلامية.
بدوره، أشاد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، بالدور البناء لورشة العمل وأكد أهمية تعزيز مثل هذه المبادرات في تحفيز الأطفال على تطوير مهاراتهم الإعلامية والتواصلية، مما يساهم في بناء جيل مستقبلي قادر على المشاركة الفعالة في شؤون المجتمع والعمل البرلماني بشكل عام.
وأثنى الباروت على التعاون الكبير والبناء مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ودورها في دعم وتعزيز أعمال البرلمان العربي للطفل ، فضلا عن الجهود المبذولة من قبل إدارة وكوادر الهيئة في دعم البرلمان وتحقيق النجاح المتواصل لفعالياته وجلساته وتواصل هذا الدور في تنظيم مركز التدريب الإعلامي لورشة ملامح المتحدث الإعلامي والتي حققت نجاحا كبيرا تمثل في استفادة أطفال الوطن العربي من محاورها وخبرة المحاضر الإعلامي أحمد بوكلاه والذي أجاد في طرح الموضوعات ونقل خبراته بأسلوب شيقة وسلسل للأطفال.
انتهى نص الخبر

 

Exit mobile version