مال وأعمال

قمة رأس الخيمة للطاقة تستقطب شراكات جديدة مع رواد قطاع الطاقة

أعلنت بلدية رأس الخيمة، مشاركة كُل من وزارة الطاقة والبنية التحتية، كشريك حكومي، ومجموعة كهرباء فرنسا “EDF” كشريك ذهبي، وشركة ليدفانس “Ledvance” كشريك فضي في قمة رأس الخيمة للطاقة، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، يومي 27 و28 نوفمبر 2024، وتستضيفها بلدية رأس الخيمة، وذلك في مركز الحمرا الدولي للمعارض والمؤتمرات بالإمارة.

وتأتي النسخة الثانية من القمة، لتكون بمثابة منصة مهمه للحوار، وتعزيز الشراكات بين رواد الفكر والمبتكرين وصناع القرار في القطاعين الحكومي والخاص تحت شعار “خلق أهداف الطاقة المستدامة للمستقبل والمساهمة فيها”.

وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية إن دولة الإمارات رائدة في تطوير وتبني أحدث ممارسات وحلول الاستدامة التي تعزز تحولها إلى الطاقة النظيفة، وتدعم قمة رأس الخيمة للطاقة، أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، التي تدعو إلى زيادة حصة قدرة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة الإجمالي وزيادة حصة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030.

وأضاف معايه ” تعد القمة فرصة مثالية لأصحاب المصلحة للتواصل، وتشكيل الشراكات، وتطوير حلول الطاقة المستدامة، التي يمكن أن تعزز مكانة دولة الإمارات ، كمحرك عالمي لأمن الطاقة والعمل المناخي”.

من جانبه، قال لوك كوشلين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط لمجموعة “EDF”.. ” سنقوم خلال مشاركتنا في قمة رأس الخيمة للطاقة في نسختها المقبلة ، بعرض حلولنا المبتكرة في مجال الطاقات المتجددة والتخزين، وهذه القمة هي فرصة حاسمة للتعاون مع قادة الصناعة وأصحاب المصلحة، ودفع عجلة الانتقال إلى الطاقة المستدامة”.

وقال مايكل أنجلو أنوفازي، الرئيس الإقليمي لشركة “Ledvance في الشرق الأوسط وأفريقيا”.. إن تبني دورنا كراع فضي لقمة رأس الخيمة للطاقة، يعكس التزامنا كشركة إضاءة لإضاءة الطريق نحو مستقبل مستدام، وهدفنا هو تنفيذ مبادرات الاستدامة العملية التي تفيد عملائنا والبيئة، مما يضمن أن منتجاتنا وعملياتنا لها تأثير إيجابي وتحافظ على معايير الامتثال الصارمة”.
ويتضمن جدول أعمال القمة موضوعات مهمة لتحول الطاقة، مثل دور المدن والإدارة الحضرية في تحول الطاقة، وشبكات المستقبل، ووقود المستقبل، ودور الابتكار في تحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفرية، مع التركيز على القطاع الخاص.

ويمكن للحضور التطلع إلى العروض التقديمية الفردية، وحلقات النقاش، وجلسات التواصل المنظمة، والعروض الحية التي تعرض الفرص المستقبلة في مجال الطاقة المستدامة.

ومن المقرر أيضا إجراء عدة مناقشات مائدة مستديرة خاصة بشأن المواضيع الناشئة.

لمزيد من المعلومات حول القمة، التي تديرها INOEX Events ، يرجى زيارة www.rakenergysummit.com.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى