الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد: طرح ملف استضافة مونديال 2026 مطلع العام المقبل

أعلن الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أنه سيتم خلال اجتماع الجمعية العمومية مطلع العام القادم طرح ملف استضافة النسخة الخامسة من كأس العالم في 2026 و البطولات التأهيلية للحدث وأماكن إقامتها وتوزيع الدول على المجموعات.

وقال أنيس بن محمد المعمري نائب الرئيس للشؤون التنفيذية في الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد إن مونديال التقاط الأوتاد من أبرز وأقوى البطولات لافتا في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات” وام” إلى أن الإمارات والسعودية وقطر وباكستان تقدمت بطلب لاستضافة عدد من البطولات النوعية الدولية لكن لم تحدد تواريخ إقامتها، وسيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة .

وأكد وجود تعاون كبير ومتواصل مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق في البرامج التدريبية للحكام والمدربين والممارسين والأطباء البيطرين، بما يتماشى مع الأهداف التطويرية للعبة منوها بما حققته الإمارات من نجاح كبير في استضافة النسخة الثالثة من بطولة كأس العالم في عام 2018.

ووجه التهنئة إلى منتخب الإمارات لالتقاط الأوتاد لحصوله على المركز الثالث في البطولة الدولية التي استضافتها العاصمة الروسية موسكو من 9 إلى 15 يوليو الجاري، بما يعكس التطور الذي حققته اللعبة.

وأكد حرص الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد برئاسة سعادة محمد بن عيسى الفيروز على تحقيق الأهداف التي تم إقرارها لتطوير اللعبة منذ إشهار الاتحاد في 2013، واستضافة مقره في العاصمة العمانية مسقط.

وقال:” عملنا يتأسس وفق منهجية طموحة وإستراتيجية واضحة الملامح، وبدأت العضوية بعدد 19 دولة ثم ارتفع العدد إلى 46 دولة في 2024، مع نمو متواصل قادها إلى مكانة مميزة وزيادة عدد الممارسين واستقطاب جماهير كبيرة من محبي هذه الرياضة ليس على المستويين الخليجي والعربي فقط، وإنما على النطاق الدولي”.

 

المصدر وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version