بحضور ولي عهد الفجيرة .. محاضرة ”الطريق نحو الاستدامة“ في “مجلس محمد بن حمد الشرقي”

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أهمية نشر مفهوم الاستدامة وتأثيرها الإيجابي على مختلف مجالات الحياة والمجتمع، وتعزيز مستوى الوعي الهادف إلى تحسين جودة حياة الإنسان في الحاضر والمستقبل.
جاء ذلك خلال حضور سموه، في قصر الرميلة، محاضرة ”مجلس محمد بن حمد الشرقي“ بعنوان “الطريق نحو الاستدامة”، التي قدمتها الدكتورة نوال الحوسني، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”.
وأشار سموه، إلى اهتمام ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بمواضيع ومشاريع الاستدامة الهادفة إلى رفع وعي المجتمع بأهميتها، انطلاقًا من دورها المحوري في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة ودعم جهودها الوطنية والدولية في هذا المجال الهام.
وناقشت المحاضرة، سبل تحقيق الاستدامة في مختلف المجالات، حيث قدّمت الحوسني شرحًا مفصلًا لمفهوم الاستدامة وأهميتها، ومختلف التحديات التي تواجه تحقيقها في ظل تفاقم المشاكل البيئية عالميًا، كما استعرضت عددًا من الحلول والمشاريع الرائدة التي تبنّتها دولة الإمارات للحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة في مختلف القطاعات.
وقال سعادة الدكتور علي بن نايع الطنيجي مدير “مجلس محمد بن حمد الشرقي”، إن المجلس يسعى من خلال هذه الجلسة إلى نشر الوعي المجتمعي والمؤسسي عن أهمية الاستدامة، ودعوة جميع أفراد المجتمع للمشاركة في تحقيق أهدافها.
حضر الجلسة عدد من المسؤولين في حكومة الفجيرة، وجمعٌ من المهتمين من الشباب.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version