جمعية المخترعين.. الإماراتية تشارك بقوة في الدورة السادسة لاكسبو أصحاب الهمم الدولي بأكتوبر المقبل

تعرض مجموعة من الاختراعات المميزة

دبي-الوحدة:

وقعت كل من جمعية المخترعين الإماراتية وند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض المنظمة لمعرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي، مذكرة تفاهم سوف تشارك بموجبها الجمعية بجناح خاص في فعاليات الدورة السادسة من المعرض الذي يقام سنويا تحت رعاية سمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة.
تم توقيع مذكرة التفاهم خلال اجتماع عقد بمقر الجمعية في واحة السيلكون بدبي، من قبل كل من سعادة المهندس أحمد عبد الله مجان رئيس مجلس إدارة الجمعية وغسان سليمان الرئيس التنفيذي لمعرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي، بحضور سعادة أحمد محمد كاجور الوكيل المساعد السابق للتخطيط في وزارة الموارد البشرية والتوطين وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
يقام المعرض في الفترة ما بين 7-9 أكتوبر المقبل في القاعات 6-7-8 في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة نحو 300 عارض وعلامة تجارية دولية ومركز لإعادة التأهيل من أكثر من 50 دولة حول العالم يعرضون أرقى التقنيات والابتكارات العالمية الموجهة لخدمة اكثر من 50 مليون شخص من أصحاب الهمم يعيشون في دول الشرق الأوسط.
ويقام على هامش المعرض الذي من المتوقع ان يزوره أكثر من 14 ألف زائر متخصص وصانع قرار ومجتمع أصحاب الهمم، العديد من المؤتمرات وورش العمل التي تهدف الى زيادة التوعية بأفضل الممارسات العالمية لخدمة هذه الشريحة من مجتمعنا.
وأشاد أحمد مجان بإنجازات وجهود المعرض لتمكين أصحاب الهمم وتوفير أفضل التقنيات المساعدة لهم لتحسين جودة حياتهم. كما أشاد بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم لبرامج الارتقاء بأصحاب الهمم وتشجيعه لأعضاء الجمعية خلال لقائه معهم العام الماضي ودعوتهم لتسخير اختراعاتهم لخدمة ومساعدة أصحاب الهمم وتلبية احتياجاتهم في مجال التقنيات والابتكارات.
ومن جانبه أثنى غسان سليمان على مشاركة الجمعية في الدورة السادسة للمعرض مشيرا الى أهمية دورها في توجيه المخترعين الشباب الى الالتفات لضرورة واهمية صنع ابتكارات تساهم في مساعدة أصحاب الهمم وتمكينهم من العيش باستقلالية والاعتماد على أنفسهم، بفضل التقنيات الحديثة.
وبحثت جمعية المخترعين وإدارة معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي سبل تعزيز التعاون المشترك لتحقيق رؤية الجمعية الهادفة الى الارتقاء بالمخترعين وخاصة من أصحاب الهمم من الناحية الفنية وتطوير مهاراتهم من خلال إقامة الدورات المتخصصة والمؤتمرات والملتقيات ذات الصلة وتوفير كافة السُبل للمخترعين لإبراز اختراعاتهم ودعمهم إعلامياً وفنياً وقانونياً ، بما يتواكب مع توجهات الجمعية في أن تكون الأفضل عالميا من حيث تبني الأفكار العلمية والعملية التي تخدم مجتمعنا في جميع المجالات وتحقيق الطموح العلمي للمخترعين والمبتكرين على أرض الواقع والوصول به الى رحاب التميز .
كما أكد الاجتماع المشترك على رسالة الجمعية في بناء منظومه وطنيه للمخترعين والمبتكرين وتحفيزهم وتشجيعهم في تحويل أفكارهم المبدعة إلى استثمار لخدمة المجتمع. كما شدد الاجتماع على دعوة أعضاء الجمعية العاملين والمنتسبين والطلاب لتقديم اختراعاتهم الداعمة فقط لأصحاب الهمم او ممن هم من أصحاب الهمم.
واكد الاجتماع على ان مشاركة الجمعية في مثل هذه المعارض، يهدف الى تحقيق أهدافها في التركيز على دور المخترع في المجتمع وجعله مثالاً يحتذى، والسعي لإيجاد رواد من الشباب المخترعين في كافة المجالات ونشاء سجل وطني وجوائز في مجالات الاختراعات المختلفة، لتحفيز وتشجيع الابتكارات الوطنية ، في ظل حرص الجمعية على دعم برامج إعداد وتطوير وتدريب الكوادر المتخصصة في مجال الاختراعات ، وتنمية واستثمار الاختراعات بذاتها أو بالمشاركة مع الآخرين ، ودورها في تقديم الاستشارات للجهة المنظمة للمعرض وللجهات الحكومية غير الحكومية في مجالات الاختراعات، حيث تقوم الجمعية بإصدار المواد الإعلامية المتخصصة لنشر المعرفة والوعي في مجال الاختراع ، وتتبنى برامج علمية متخصصة لتأهيل الشباب ليصلوا إلى اختراعات تفيد البشرية ، والتعاون مع المؤسسات التعليمية والجهات ذات العلاقة والهيئات الرسمية الأخرى ، وتمثيل المخترعين الإماراتيين في المحافل الدولية.

Exit mobile version