أخبار رئيسية

سهيل المزروعي: الإمارات والبرازيل نموذج يحتذى في العلاقات الدولية  

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية متانة العلاقات وعمق الروابط التي تجمع الإمارات والبرازيل الصديقة والتي تشهد تطوراً كبيراً بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وفخامة الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.
وقال معاليه في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” بمناسبة زيارة فخامة الرئيس البرازيلي لدولة الإمارات.. إن تطور العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين تترجم توجيهات قيادتنا الرشيدة بتعزيز الشراكات الاستراتيجية وانفتاح الإمارات على مختلف دول العالم مؤكداً أن مثل هذا الزيارات وما يصاحبها من تعاون مشترك بين البلدين يعود أثره بالازدهار على مختلف القطاعات لا سيما الطاقة والبنية التحتية والنقل والموارد المائية والاستدامة في ظل الجهود المبذولة من قيادة البلدين لتطوير آفاق التعاون وتوسيع سبلها عبر خلق فرص واعدة لتنمية الاقتصاد المستدام وبناء نموذج يحتذى في العلاقات الدولية.
وأوضح معاليه أن البرازيل تعد شريكاً رئيساً لدولة الإمارات في صياغة المشاريع والمبادرات الداعمة لريادتهما العالمية ومستهدفاتهما للمستقبل وأن هذه الزيارة تمثل محطة جديدة ومتقدمة في التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات وبما يضمن تحقيق مستهدفات الدولة للخمسين عاماً القادمة ورؤية “نحن الإمارات 2031” فضلاً عن دعم مستهدفات العمل المناخي وتسريع منظومة التحول بقطاع الطاقة بوصفه أحد أهم ركائز استراتيجية الإمارات في العمل الوطني المستقبلي.
وأكد معاليه أن الدولة ماضية في تعزيز الشراكات العالمية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 ومواجهة تحدياته والعمل البنّاء لتعزيز التحول في قطاع الطاقة بهدف دعم استراتيجيتها في استدامة القطاع والوصول إلى مستقبل خالٍ من الكربون باستخدام التقنيات الرائدة وتطوير وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة الطاقة البديلة والنظيفة.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى