زكي نسيبة: “يوم عهد الاتحاد” رمز للقيّم التي تأسّست عليها الإمارات

قال معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة إن توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” باعتماد يوم 18 يوليو من كل عام “يوم عهد الاتحاد” بأنه يعكس رؤية قيادة حكيمة تستشرف المستقبل وتعزز الهوية الوطنية.

وأضاف معاليه أن هذا التوجيه الكريم بإعتماد “يوم عهد الاتحاد” يعزز من شعورنا بالفخر والانتماء ويدعونا للتفكّر في قيم الاتحاد التي كانت وراء تطور وازدهار وطننا الغالي.

وعبّر معاليه عن مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا القرار الهام الذي يُجسّد روح الوحدة والتضامن التي تجمع الأمة، وقال “ إن يوم عهد الاتحاد يمثل رمزاً للقيم التي تأسست عليها دولتنا، ويعكس التزامنا المشترك ببناء مستقبل مشرق يقوم على أسس التآزر والتعاون”.

وأكد أن هذا اليوم هو فرصة للاحتفال بإنجازات الامارات ونهضتها المباركة وتعزيز الروابط التي تجمع بين أبناء الإمارات العربية المتحدة.

وقال إن “يوم عهد الاتحاد” ليس فقط مناسبة للاحتفال، بل هو دعوة لتجديد العهد على مواصلة العمل بجد واجتهاد لتحقيق المزيد من التقدم والرخاء، وتذكير بأهمية الحفاظ على المكتسبات التي تحقّقت بفضل وحدة الآباء والأجداد وتضافر جهودهم”.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version