أخبار الوطن

120 شاباً في مجلس شباب الفجيرة تبادلون الرؤى حول كيفية تقليص البيروقراطية

نظم مجلس الفجيرة للشباب بالتعاون مع مجلس شباب الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ خلوة شبابية تحت عنوان “الشباب وتصفير البيروقراطية وذلك في إطار حرص المجلس على إشراك الشباب في تطوير خدماته وتعزيز دورهم من خلال تقديم أفكار مبتكرة تساهم في تحقيق أهداف الإدارة.

احتضن “بيت الفلسفة” في الفجيرة هذه الخلوة، بحضور أكثر من 120 شابًا من مختلف المؤسسات الحكومية والتعليمية على مستوى الدولة وتم خلال الفعالية تبادل الأفكار والرؤى حول كيفية تقليص البيروقراطية وتحسين الخدمات بما يتماشى مع متطلبات العصر الحديث.

وقال اللواء الدكتور أحمد الصغيري المدير التنفيذي للاقامة وشؤون الاجانب بالفجيرة “ يجسد هذا الحدث إيمان قيادتنا بأهمية تمكين الشباب وإشراكهم في مسيرة التنمية المستدامة في دولتنا الحبيبة ونحن في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ نؤمن بأن الإنسان هو محور التنمية وهدفها الأساسي ونواصل جهودنا لتصفير البيروقراطية وإعادة هيكلة الخدمات الحكومية لتكون أكثر سرعة ومرونة، بهدف تعزيز رضا المتعاملين وبناء الثقة بين الحكومة والمواطنين”.

وأضاف ” برنامج تصغير البيروقراطية الحكومية هو ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، التي تسعى إلى تحقيق مستويات جديدة من الكفاءة والجودة في العمل الحكومي و’الخلوة الشبابية’ تمثل فرصة فريدة للشباب للمساهمة بآرائهم وأفكارهم في تطوير السياسات والبرامج التي تخدم المجتمع وتعزز مسيرة التقدم والازدهار في الإمارات”.

وأكدت حليمة الصريدي، رئيس مجلس الفجيرة للشباب، أهمية دور الشباب في قيادة التحولات الإيجابية في المجتمع وقالت “إن إشراك الشباب في تطوير الخدمات الحكومية يعد خطوة هامة نحو مستقبل أفضل، حيث يتمتع الشباب بالقدرة على تقديم أفكار جديدة وحلول مبتكرة تسهم في تبسيط الإجراءات وتقليص البيروقراطية، مما يعزز من كفاءة وفعالية المؤسسات الحكومية”.

وفي ختام الخلوة، تم الاتفاق على متابعة تنفيذ الأفكار والمقترحات التي تم طرحها، والعمل على تحويلها إلى مشاريع عملية تسهم في تحقيق أهداف الإدارة وتقليل البيروقراطية، بما ينعكس إيجابًا على المجتمع ككل.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى