آبل تبحث الحصول على حقوق بث المزيد من أفلام هوليوود على خدمة آبل تي.في بلس

سان فرانسيسكو   (د ب أ)-

قالت مصادر مطلعة إن شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة (آبل) تجري مناقشات بشأن الحصول على حق بث المزيد من الأفلام من إنتاج ستديوهات هوليوود الكبرى على خدمة البث المباشر التابعة لها آبل تي.في بلس لتعزيز قدرتها التنافسية في مواجهة الخدمات الأخرى مثل نتفليكس وديزني بلس وأمازون برايم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن آبل المنتجة للهواتف الذكية (آيفون)  تتواصل مع عدد من شركات الإنتاج الفني الأمريكية الكبرى للحصول على المزيد من الأفلام والتسجيلات من مكتباتها لبثها عبر آبل تي.في بلس داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وفي حين تقدم اغلب خدمات البث المباشر الرئيسية الأخرى لعملائها مزيجا من  الأعمال الفنية الجديدة والأعمال القديمة من مكتبات شركات الإنتاج الكبيرة، أسست آبل خدمتها على أساس تقديم أعمال أصلية فقط تقريبا. وقد حققت نجاحات قليلة مهمة  من خلال أعمال مثل المسلسل الرياضي الكوميدي تيد ليسو والبرنامج الدرامي الإخباري  ذا مورنينج شو الذي حصل خلال الأسبوع الحالي على 72 ترشيحا لجوائز إيمي للأعمال التلفزيونية وهو الأكبر في تاريخها.

وذكرت بلومبرج أن نجاحات آبل الكبيرة في هذا المجال كانت قليلة ومتباعدة، ومنها فيلم الحركة والجاسوسية (أرجيلي) الذي لم يحقق أي نجاح. وبحسب شركة الأبحاث موفيت ناثانسون  فإن 11% من الأسر الأمريكية تستخدم خدمة آبل تي.في بلس مقابل 55% تستخم  خدمة نتفليكس.

في الوقت نفسه فإن احتمالات إلغاء العملاء للاشتراك في الخدمة التي يستخدمونها منذ مدة طويلة وتقدم لهم عددا كبيرا للغاية من خيارات المشاهدة. وسجلت نتفليكس الذي تقدم آلاف الأعمال الفنية أقل معدل لإلغاء الاشتراكات  من بين خدمات البث المباشر، في حين سجلت آبل أعلى معدل للإلغاء بحسب شركة أنتينا للأبحاث.

 

 

 

Exit mobile version