مدير عام إسلامية دبي يلتقي الخطباء والأئمة المتعاونين المنضمين لبرنامج “توطين المنبر”

التقى سعادة أحمد درويش المهيري مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي الخطباء والأئمة المتعاونين من المواطنين المنضمين إلى برنامج “توطين المنبر” الذي اعتمده سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية بهدف مضاعفة عدد المواطنين العاملين في المساجد وذلك في مبنى الدائرة الرئيسي بمنطقة الممزر.
استعرض المهيري خلال اللقاء مجموعة من الخطط والتسهيلات التي تقدمها إسلامية دبي لدعم الخطباء والأئمة المتعاونين بما في ذلك برامج العمل المرنة ودورات الإعداد المرتبطة بالعلوم الشرعية إلى جانب اختصاصات اللجان التي تم تشكيلها لإدارة أنشطة برنامج “توطين المنبر”.
من جهة أخرى افتتح سعادته مسجد عبدالله خرباش عبدالله” بمنطقة وادي الصفا الثانية والذي شيد على نفقة عبدالمطلب عبدالله خرباش عبدالله المنصوري .
بني المسجد على الطراز المعماري الحديث ويتسع لـ 235 مصليا إلى جانب مصلى خاص بالنساء يتسع لـ 26 مصلية في حين تبلغ المساحة الإجمالية للمسجد 1525 مترا مربعا.
تعلو المسجد قبة خرسانية ومنارة يبلغ ارتفاعها 22 مترا ويضم المرافق الخدمية كافة كالمصلى والميضأة ودورات المياه ومواقف السيارات إلى جانب سكن خاص بالإمام وآخر خاص بالمؤذن.
المصدر وكالة أنباء الإمارات
Exit mobile version