أخبار الوطن

البرلمان العربي للطفل يعقد جلسته الرابعة السبت لمناقشة موضوع المسؤولية المجتمعية للعضو البرلماني

الشارقة -الوحدة:
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة من معالي أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، يعقد البرلمان العربي للطفل جلسته الرابعة ضمن أعماله للدورة الثالثة صباح السبت العشرين من شهر يوليو الجاري .
وستعقد الجلسة في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وستخصص لمناقشة موضوع “ المسؤولية المجتمعية للعضو البرلماني “وستترأس الجلسة الكويتية جنان الشريف رئيسة البرلمان العربي للطفل.
ومن المقرر أن يناقش 65 طفلا وطفلة يمثلون 16 عشرة دولة عربية المحاور المختلفة في قضايا تهم تطوير مهاراتهم وقدراتهم وتواصلهم مع مجتمعاتهم وتنمية مسؤوليتهم في خدمة أوطانهم.
وتأتي الجلسة الرابعة بعد أن ناقش أعضاء وعضوات البرلمان خلال الدورة الثالثة ثلاث موضوعاتهم حيوية في جلساتهم السابقة والتي خصصت لموضوع حق الطفل في اتخاذ القرار ثم موضوع جهد مستدام من أجل المناخ وبعدها موضوع الذكاء الاصطناعي بعيون الأطفال العرب ، وانتهاء بمناقشة المسؤولية المجتمعية للعضو البرلماني
مع الإشارة إلى أن الدورة الأولى من البرلمان ناقش البرلمان العربي للطفل موضوع التقنية خيارنا للمستقبل ثم ناقش حق الطفل في التعليم وبعدها ناقش حق الطفل في الصحة.
فيما خصصت الدورة الثانية للبرلمان لمناقشات موضوعات حيوية شملت موضوع الابتكار منصة المستقبل وموضوع دور الطفل في السلام المجتمعي ، وموضوع الاستدامة عين على المستقبل وموضوع ثقافة الأمن الغذائي.
وأكد أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أن مناقشة موضوع المسؤولية المجتمعية للعضو البرلماني تعكس التزام البرلمان بتعزيز دور الطفل في بناء مجتمعاتهم وتعزيز مساهمتهم الإيجابية في المجتمع العربي.
وأضاف أن هذا الموضوع يأتي في سياق استمرار الجهود لتعزيز الثقافة البرلمانية وتحفيز الأطفال على المشاركة الفعالة في الحياة العامة، مما يسهم في تعزيز قيم التسامح والمسؤولية الاجتماعية بين أجيال المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى