زيارة علمية لأعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل إلى مربى الشارقة للأحياء المائية

الشارقة-الوحدة:
نظم البرلمان العربي للطفل زيارة لأعضاء وعضوات البرلمان إلى مربى الشارقة للأحياء المائية في رحلة علمية ضمت 65 طفلا وطفلة يمثلون 16 دولة عربية.
وتأتي الزيارة ضمن فعاليات أعمال البرلمان في إطار برنامج الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة والتي تشكل مرحلة من مراحل التأهيل المتواصلة بعقد الورش والقيام بالزيارات المتخصصة والهادفة.
وتفقد الأعضاء والعضوات، أرجاء مربى الشارقة المائي، حيث زاروا الأجنحة والمرافق التي ضمت نماذج من الحياة البحرية لإمارة الشارقة، حيث شاهدوا مختلف أنواع الأسماك والكائنات البحرية.
وقدم القائمون على المربى شرحاً وافياً للأطفال العرب، مسلطين الضوء على الأحواض المائية واستكشاف على عالم البحار الغامض والغني بالألوان والمفعم بالحياة المدهشة.
وأطلع الأطفال خلال الزيارة العلمية على الكائنات البحرية المتنوعة، كما شاهدوا أسماك المهرج، وفرس البحر الرقيقة، والإنقليس، وسمك الشفنين البحري، وقرش الشعاب المرجانية، وأشجار المنجروف.
وفي ختام الجولة أعرب أيمن عثمان الباورت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، عن شكره وامتنانه لإدارة مربى الشارقة للأحياء المائية على حسن استقبالهم خلال الزيارة العلمية التي نظمتها البرلمان لأعضائه وعضواته.
وأشاد الباورت بالجهود المبذولة في تنظيم الرحلة وتقديم شرح مفصل للأحواض المائية والكائنات البحرية المتنوعة، معرباً عن تقديره للفرصة التعليمية القيمة التي أتاحت للأطفال لاستكشاف عالم البحار بشكل مباشر وتفاعلي.
وأوضح أن هذا البرنامج الثري الذي يسبق انعقاد الجلسة العامة للأطفال العرب تشكل حلقة هامة من حلقات الأعداد والتأهيل التي يتبناها البرلمان لأعضائه وعضواته في سياق تأهيليهم وتمكينهم بالأدوات والخبرات والمعارف اللازمة ليكونوا من الكفاءات العربية الواعدة .

 

Exit mobile version