حملة للتبرع بالدم بمشاركة سفراء الدول الأفريقية وأبناء الجاليات .

العين – الوحدة:

نظمت جمعية الإمارات للتبرع بالدم، وفريق بالدماء نرويك يا وطن التطوعي، حملة واسعة للتبرع بالدم في إمارة أبو ظبي بالتعاون مع خدمات بنك الدم، بمشاركة عدد من سفراء الدول الأفريقية المعتمدين في الدولة وأبناء الجاليات بهدف تعزيز احتياطيات الدم في المستشفيات وضمان توفره لمن هم في أمس الحاجة إليه.

وأشاد سعادة السفراء المشاركين في الحملة بالدور الريادي لدولة الإمارات في مجال الرعاية الصحية والتنمية البشرية. مؤكدين أن الجهود الإنسانية لدولة الإمارات تمتد إلى ما هو أبعد من الرعاية الصحية لتشمل مختلف جوانب الحياة، مما يعزز رفاهية الإنسان ويحقق التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والدولي.

وأعرب سعادة السفراء عن الامتنان العميق لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، لدعمه المستمر للجهود الإنسانية والخيرية في بلدانهم وحول العالم. وأثنى سعادة الدكتور علي أحمد الأنصاري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتبرع بالدم وقائد فريق بالدماء نرويك يا وطن التطوعي، على مشاركة ودعم سفراء الدول الأفريقية وأبناء تلك الجاليات لحملة التبرع بالدم والتضامن الذي يعكس الروابط الأخوية العميقة بين دولة الإمارات والدول الأفريقية. وعبر عن امتنانه العميق لدعم وزارة الخارجية وجهودها في تعزيز دور دولة الإمارات القيادي في مختلف المجالات وعلى الصعيدين الدولي والإقليمي. وأضاف د. الانصاري يُعد التبرع بالدم أحد أكثر الأعمال النبيلة التي يمكن للإنسان القيام بها، ونحن فخورون بالدعم الواسع الذي حظيت به الحملة من جميع فئات المجتمع، وأبناء الجاليات الافريقية مما يعكس الروح الوطنية الحقيقية والتماسك المجتمعي. من جهتها قالت سعادة الدكتورة ماجدة سعيد الشامسي، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الحملة حققت أهدافها الإنسانية . مؤكدة أن التبرع بالدم يُعد جزءاً أساسياً من أي نظام صحي، وبالتالي أن كل وحدة دم يتم التبرع بها تمثل إمكانية إنقاذ حياة ويمكن أن تلعب دوراً محورياً في شفاء العديد من الأمراض المختلفة.

Exit mobile version