“ليوا للرطب” .. مشاركات واسعة في مسابقات سلة فواكه الدار و”التين”

شهدت مسابقات سلة فواكه الدار، والتين الأحمر، والتين الأصفر، في مهرجان ليوا للرطب، مشاركات واسعة من المزارعين.

وتوجت اللجنة المنظمة للدورة الـ 20، أمس الفائزين في المسابقات وسط حضور كبير من الزوار والمشاركين، وذلك على مسرح المهرجان الذي يقام بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث ويستمر لغاية 28 يوليو الجاري في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة.

وأسفرت نتائج مسابقة سلة فواكه الدار عن فوز “علي عتيق محمد عطشان الهاملي” بالمركز الأول، فيما ذهب المركز الثاني إلى “شليويح مطر سيف حمدان المنصوري”، وجاء في المركز الثالث “سعيد عتيق محمد عطشان الهاملي”.

وفي مسابقة التين الأصفر حصد المركز الأول “سعيد عتيق محمد عطشان الهاملي”، والمركز الثاني “حارب محمد غانم فجر الهاملي”، وظفر بالمركز الثالث “سعيد خلفان خادم حرموص المنصوري”، وجاء في المركز الرابع “نصيب أحمد حمد دمينه المنصوري”، وفي الخامس “خليفة محمد ناصر محمد القبيسي”.

وأحرز “حارب محمد غنام فجر الهاملي” المركز الأول في مسابقة التين الأحمر، وجاء في المركز الثاني “هادف محمد راشد مبارك الخييلي”، وفي المركز الثالث “هلال خميس سعيد عوضة المريخي”، وحصدت المركز الرابع “شما جمعة مغير جابر الخييلي”، وحل خامسا “مسعود جمعة مغير جابر الخييلي”.

وشارك في مسابقة “سلة فواكه الدار” مزارعون من مختلف أنحاء الدولة، بعشرات الأصناف من الفاكهة المنتجة محليا للعام الحالي، فيما استقبلت مسابقة التين بفئتيها “الأصفر والأحمر” 350 كيلوجراما من التين، شارك بها 35 مزارعا.

وتسلم المهرجان صباح اليوم “السبت”، مشاركات مسابقة الليمون بفئتي “المحلي والمنوع”، التي رصدت لها اللجنة المنظمة 10 جوائز لكل فئة، تبلغ قيمتها 117 ألف درهم.

وكان المهرجان تسلم أمس مشاركات مزاينة رطب “الشيشي” التي ستعلن نتائجها مساء اليوم.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version