page contents
الوحدة الرياضي

اكتمال التجهيزات في حلبة ياس لجائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1

اكتملت حاليا التجهيزات لاستضافة المنافسات الرسمية لسباق جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 – الحدث العالمي – في حلبة مرسى ياس التي تمتاز بملاءمتها للسيارات المستخدمة فيما يتعلق بالصلابة مع الإسفلت الناعم والمزيج المتوازن بين المنعطفات التي تبرز قوى الجر والكبح، أكثر من تركيزها على القوى الجانبية. 

واعتمد سباق جائزة أبوظبي الكبرى سابقا، على استراتيجية توقف واحد للصيانة، مع معدلات تآكل وتلف منخفضة ولن يتغير الحال هذا العام مع زيادة أقسى الخيارات المتاحة درجة قساوة إضافية مقارنة بعام 2018 – عندما تم اختيار الإطارات اللينة ” سوبر سوفت”، وشديدة الليونة “ألترا سوفت” وفائقة الليونة “هايبر سوفت” -. 

وفي العام الماضي، فاز لويس هاملتون بالسباق عبر الانتقال من استخدام الإطارات فائقة الليونة إلى شديدة الليونة في وقت مبكر، عندما تم إطلاق سيارة الأمان الافتراضية. 

وتم توفير خيار أكثر قساوة من الإطارات قياسا بالمواسم السابقة في عدة سباقات هذا العام، لمساعدة السائقين على تحقيق أقصى استفادة ممكنة في السباق بدلا من تعديل وتيرة اندفاعهم بما يكفل توقفهم مرة واحدة للصيانة. 

وتميل درجات حرارة الحلبة نحو الانخفاض بشكل كبير مع استمرار المنافسات حتى المساء وتتغير أنماط سلوكيات الإطار مع ازدياد خفة وزن السيارة جراء خسارتها للوقود، مما يطيل الوقت اللازم بين محطات التوقف للصيانة مما يعني أن جلسات التدريب الحرة رقم 1 و3 ليست تمثيلية بشكل خاص. 

وبهذا الخصوص قال ماريو إيزولا، مدير سباقات فورمولا 1 وسباقات السيارات لدى شركة “بيريللي”.. ” يعتبر سباق جائزة أبوظبي الكبرى المحطة لختامية لموسم طويل من السباقات وتبقى مساعينا مستمرة بعد سباق الجائزة الكبرى، مع سلسلة من الاختبارات الخاصة بسباقي فورمولا1 وفورمولا 2 باستخدام إطارات قياس 13 بوصة، وأخرى بقياس 18 بوصة..وسنجلب حوالي 4500 إطار إلى أبوظبي لاستخدامها في السباق والاختبارات، وهو رقم يتخطى ضعف الكمية المعتادة”. 

وأضاف ” لاختبارات فورمولا 1 الرسمية التي تنظم على مدى يومين أهمية خاصة بالنسبة لنا بعد السباق، إذ تتيح للفرق مقارنة الإطارات بين عامي 2019 و2020 في ظروف تمثيلية، ومع سيارات مكيفة خصيصا للمرة الأولى، ولكن علينا قبل ذلك أن نستكمل سباقا ختاميا. ونتوقع تحطيم أرقام قياسية أكبر في السباق، بعد أن عززت الفرق معرفتها وخبرتها بإطارات عام 2019″. 

وستحظى جميع الفرق المشاركة في فورمولا 1 بفرصة اختبار 20 مجموعة من الإطارات خلال الاختبارات الرسمية التي تستمر يومي الثلاثاء والأربعاء بعد السباق، ما يشجعها على إجراء مقارنات متتالية بين إطارات عام 2019 وعام 2020. وستختار “بيريللي” 12 مجموعة بالنيابة عن الفرق – بما في ذلك الإطارات من النوع C3 وC4 من عامي 2019 و2020، لأغراض المقارنة -، بينما تختار الفرق المجموعات المتبقية. 

أبوظبي / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى