صحة وتغذية

مؤسسات محمد بن خالد تحتفل باليوم الوطني الـ48 للدولة

العين – وام / اقامت مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان – تحت رعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان – احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الـ48 للدولة في نادي الضباط بمدينة العين بحضور عدد من شخصيات المجتمع وإدارات المدارس والطلبة.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني والقرآن الكريم وتم الترحيب بالحضور وإلقاء كلمة رئيس مجلس الإدارة الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان التي روت من خلالها حكاية مسيرة وطن.

وقالت ” حين جاء الإنسان ليعمر أرض الإمارات منذ آلاف السنين، كان يحمل معه أحلامه البدائية، تلك الأحلام التي كانت تتمثل في البحث عن الأمان والمأوى والوفرة ، فاستوطن الصحراء و عاش على أطراف البحر ، يغتنم من رزقه الوفير، ومنذ هذا الحين، وهذه الأرض الطيبة جّوادة بالخير.

واليومْ.. نقف 48 سنة من عمر هذه الأرض الطيبة، تحقق فيها كل ما كان يحلم به الإنسان الأول من أمان ومأوى ووفرة.. منذ تلك اللحظة التي اتفقت فيها قلوب الآباء المؤسسين على روح واحدة تجمعهم في وطن واحد، وهي روح الاتحاد،، وبدأت مسيرة جديدة في عمر هذه الأرض، تبني للمستقبل، ولخير الإنسان عليها”.

وأضافت ” على الإنسان مطلب عليه أن يدركه في هذا اليوم ،، لابد أن ندرك أن الحضارة معادلة لا ينجح فيها إلا كل من أدرك حجم التحديات التي تواجه مستقبله، ونحن نواجه تحديات كبيرة في مسيرتنا نحو المستقبل، والبقاء على الأرض جزء أصيل في معادلة الحضارة البشرية، وأهم تلك التحديات هو قدرتنا على التطور ومواكبة ذلك التسارع العظيم في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، الذي صار هو لغة المستقبل، ومن أراد أن يكون له قيمته في صناعة مستقبل البشرية ، لابد وأن يحتوى كل تلك التطورات التكنولوجية ، ويتحول من خانة المستخدم إلى خانة الصانع والمنتج لها، وهذا هو الطموح الذي نعيشه في دولة الإمارات”.

وقالت ” نحن نقيم المستقبل على أعمدة من التاريخ.. ذلك التاريخ الذي أسس حداثته الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وسار على خطاه واستكملوا البناء قادتنا الحكماء.

رافق الحفل تكريم المدارس الفائزة بجائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان لأجمل لوحة تراثية في دورتها السادسة باللوحة الجماعية والفردية وتوزيع الكؤوس وشهادات الشكر والميداليات على المراكز الثلاث الأولى في كل منهما، في الوقت ذاته تم تكريم الفائزين في مسابقة “روائع روح الاتحاد” لأجمل ثلاث قصائد شعرية تعبر عن روح الاتحاد وحب الوطن وقيادته الرشيدة.. وتم إلقاء القصائد الفائزة وعرض للوحة اليولة الحاصلة على المركز الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى