دائرة شؤون الضواحي بالشارقة تواصل جهودها الرائدة في خدمة المجتمع

الشارقة-الوحدة:
في إمارة الشارقة، تواصلت دائرة شؤون الضواحي خلال الربع الثاني من عام 2024 في تقديم دورها الحيوي والمؤثر في دعم الخدمات المجتمعية المتعددة.
تعكس هذه الجهود الرؤى الرائدة والتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يسعى سموه نحو تحقيق الرفاهية والتطوير المستدام في جميع المجالات للمواطنين والمقيمين على أرض إمارة الشارقة.
تنقل الدائرة مسؤولياتها والتزاماتها من خلال مجموعة شاملة من المبادرات والخدمات التي قدمتها خلال الفترة الربع الثاني من العام الجاري.
وتفصيلا ، كشفت دائرة شؤون الضواحي عن العديد من الأعمال والإنجازات التي تحققت في مجال إدارة شؤون المجالس، نظمت الدائرة 23 مبادرة شملت مجالات ثقافية واجتماعية ودينية ورياضية، إضافة إلى استضافة 18 حدثًا متنوعًا تضمنت استضافات محلية واتحادية ولجهات خاصة.
فيما تم تنظيم 127 مناسبة شملت أفراح ومناسبات عامة، ما يبرز التفاعل الفعّال مع المجتمع وتلبية احتياجاته المتنوعة.
فيما يتعلق بشؤون ذوي المتوفين، قدمت الدائرة 412 خدمة في تنظيم العزاء، استفادت منها 158 أسرة، مع معالجة 5 طلبات لتسوية سداد الديون للمتوفين، مما يعكس التفاني في تقديم الدعم للأسر لاسيما في ظروفهم الاجتماعية.
وفي إدارة شؤون المجتمع، حققت الدائرة إنجازات ملموسة من خلال تتبع وحل 31 حالة اجتماعية مختلفة، منها قيام الدائرة بحل 21 حالة في الإدارة المجتمعية وإحالة 4 حالات لجهات الاختصاص، كما تم استقبال 6 حالات في مجالس الضواحي لتقديم الدعم والمتابعة.
وفي سياق مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات التي تتبع الدائرة، نفذت مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات 24 مبادرة تشمل عددًا من البرامج ضمن المبادرات الرئيسية، استهدفت 2308 فردًا من أولياء الأمور وأفراد المجتمع، بالإضافة إلى دعم 825 طالبًا من الطلبة المستهدفين، وتنظيم 33 زيارة ميدانية لتعزيز التواصل المجتمعي.
وتعقيبا أكد الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي بأن الدائرة تواصل التزامها وفق نهجها الذي خطه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة نحو دعم المجتمع والتواصل مع أسره وأفراده من خلال تقديم خدماتنا المتنوعة والفعّالة، وذلك برؤية سموه ، الذي يقدم الدعم المتكامل للدائرة للقيام بدورها في خدمة المجتمع .
من جانبه أشار الدكتور عبدالله سليمان الكابوري، مدير دائرة شؤون الضواحي إلى التزام الدائرة بمواصلة تقديم خدماتها بأعلى مستويات الجودة، والسعي دائما نحو تلبية احتياجات المجتمع وتحقيق الاستجابة الفعّالة لكافة التحديات المجتمعية.

 

Exit mobile version