هيئة تحرير مجلة البرلماني الصغير تبحث سياساتها في إبراز المساهمات النشطة للأطفال

الشارقة-الوحدة:
في اجتماع عقدته هيئة تحرير مجلة البرلماني الصغير مع اختتام أعمالها للدورة الثالثة عرفت بالعدد العاشر والذي أصدره البرلمان في إطار أعماله من الجلسة الرابعة للدورة الثالثة ، وما يتناوله من نشاط برلماني حافل للأطفال ومساهمات نشطة ، وتناولت سياساتها في إبراز العمل البرلماني المتكامل للبرلمان والمساهمات النوعية للأطفال.
ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مساء أمس أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل رئيس تحرير مجلة البرلماني الصغير والمشرف العام بجانب حضور الدكتور حيدر وقيع الله مدير التحرير وهيئة التحرير التي تضم الإعلامية مروه السويدي والإعلامي إسلام الشيوي وأعضاء هيئة التحرير من الأطفال أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل من الدورة الثالثة وحضر من عمر مروان حمدان الحاج من فلسطين وأحمد طارق سعيد الفرماوي مصر وشكران حسين فاروق مصر ولجين بن عارف العامرية سلطنة عمان وجون ناجي دندن.
تم خلال الاجتماع استعراض أحدث الأعداد والموضوعات التي تناولتها المجلة، التي تعد منبراً هاماً لتعزيز التواصل والتفاعل بين الأطفال العرب وبين برلمانات بلدانهم، وقد تنوعت الموضوعات بين القضايا الاجتماعية والثقافية والبيئية، مما يعزز الوعي والمشاركة المجتمعية بين الشباب.
في كلمته، أشاد أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل بجهود أعضاء هيئة التحرير وبمساهمات الأعضاء والأطفال من كافة الدول العربية في إثراء المجلة وما تميز به العدد العاشر من غزارة في المحتوى وتنوع في الموضوعات توزعت على 95 صفحة ، وأثنى على دور هيئة تحرير مجلة البرلماني من الأطفال مع انتهاء فترة عضويتهم في البرلمان والذي يتزامن مع انعقاد الجلسة الرابعة والأخيرة من الدورة الثالثة بجهودهم ومثابرتهم التي أفضت إلى هذا العدد المتميز.
وأكد على أهمية دور المجلة في تعزيز مفاهيم الديمقراطية وحقوق الطفل، مشيراً إلى أن البرلمان العربي للطفل يسعى دائماً لتعزيز مشاركة الأطفال في الحياة العامة وتعزيز قدراتهم القيادية والإبداعية ، فضلا عن التنمية الإعلامية وبيان الاسهامات المتدفقة في مجال الطفولة في كافة الدول العربية .
هذا ويعد إصدار العدد العاشر لمجلة البرلماني الصغير خطوة مهمة نحو تعزيز الثقافة البرلمانية والمشاركة المجتمعية لدى الأطفال العرب، مؤكداً على رسالة البرلمان العربي للطفل في بناء مستقبل أفضل وأكثر تفاعلاً وإبداع.
وبحث المجتمعون في مختلف الأبواب والفصول التي حواها العدد وما يضمه من ملحق خاص تحت مسمى البرلمانيون الأطفال تعارف وتذكار وغيرها من الموضوعات التي سيتم الكشف مع توزيع العدد على الأعضاء.

Exit mobile version