أخبار الوطن

مؤسسة “حمدان بن راشد آل مكتوم” تختتم البرنامج الصيفي للموهبة والابتكار 2024

اختتمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية اليوم فعاليات البرنامج الصيفي للموهبة والابتكار 2024 بمشاركة 165 طالبا وطالبة من مختلف إمارات الدولة.

وأكد سعادة عبد النور الهاشمي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية أن حرص الطلبة على المشاركة في أنشطة المؤسسة وخاصة البرنامج الصيفي للموهبة يعكس المستوى الرفيع للوعي الأسري بأهمية البرامج في صقل المواهب واستثمارها مستقبلا في خدمة الوطن والبشرية.

وثمن دور شركاء المؤسسة في دعم وإنجاح البرنامج وخاصة مؤسسة محمد بن راشد للفضاء وموانئ دبي العالمية اللتان تُعدان من المؤسسات الوطنية الرائدة في مساندة بناء مجتمع المعرفة ، كما تقدم بالشكر للطلبة المشاركين والاداريين القائمين على البرنامج لحسن أدائهم وادارتهم.

وأوضح الهاشمي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” أن البرنامج تضمن مسارين رئيسيين، حيث تم تخصيص مسار للطلبة الموهوبين بهدف تعزيز مهاراتهم المعرفية والعلمية في مجال إنترنت الأشياء، في حين ركز المسار الثاني على الطلبة المبتكرين من خلال مشروع صناعة روبوت متعلق بالفضاء مؤكدا أن هذه المشاريع تتماشى مع الاتجاهات الوطنية وتعزز من مهارات الطلبة لمواكبة التطورات العالمية.

وقال إن المؤسسة تحظى بالرعاية الكريمة من القيادة، مما يمكنها من تنفيذ برامج نوعية تهدف إلى تعزيز الحضور الوطني في المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار الهاشمي إلى الشراكات الفاعلة التي ساهمت في نجاح البرنامج، منها مركز محمد بن راشد للفضاء وموانئ دبي العالمية، بالإضافة إلى التعاون مع مؤسسات دولية مثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، والجمعية العالمية للمعلمين ومنظمة الطلبة العالمية.

يُذكر أن البرنامج الصيفي للموهبة والابتكار تضمن العديد من الأنشطة وورش العمل التدريبية التي استهدفت الطلاب من الفئة العمرية من 10 إلى 22 سنة وشملت هذه الأنشطة ورش عمل في مجالات الذكاء الاصطناعي، والتصنيع والتصميم الرقمي والطباعة الرقمية، والبرمجة، والهندسة المعمارية، والاستشعار عن بعد، بالإضافة إلى زيارات علمية لمراكز متخصصة مثل مركز محمد بن راشد للفضاء وموانئ دبي العالمية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى