غرفة الشارقة تبحث مع نظيرتها التونسية تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين

اختتم وفد من “غرفة تجارة وصناعة الشارقة” زيارة للجمهورية التونسية التقى خلالها مسؤولي غرفة التجارة والصناعة إلى جانب عدد من المؤسسات والهيئات الاقتصادية في تونس.

جرى خلال الزيارة بحث سبل تعزيز العمل المشترك في مجالات وقطاعات اقتصادية رئيسية ومستقبلية وتنمية مجالات التعاون بين فعاليات القطاع الخاص في البلدين وإمكانية مشاركة القطاع العقاري من مطورين عقاريين وشركات عقارية تونسية في النسخة المقبلة من معرض الشارقة العقاري “إيكرس”.

وناقش وفد غرفة الشارقة – الذي ضم إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الاتصال المؤسسي وسلطان عبد الله آل علي رئيس قسم خدمة المستثمرين في غرفة الشارقة – مع سعادة محمد منصف بن جمعة رئيس غرفة التجارة والصناعة في تونس وعدد من المسؤولين التونسيين مدى إمكانية التعاون بين الجانبين في مجال تبادل المعلومات الاقتصادية والفرص الاستثمارية وأجندة الفعاليات والمعارض التي تنظم في الشارقة وتونس.

والتقى الوفد أيضا مع طارق الشريف رئيس كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية وتبادلا الآراء والمقترحات حول أفضل الممارسات المعتمدة في مجال دعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وضرورة العمل على تعزيز دورها في التنمية الاقتصادية.

وأكد إبراهيم راشد الجروان حرص غرفة الشارقة على تعزيز التعاون مع نظيرتها في تونس على المستويات الصناعية والتجارية كافة بهدف الاستفادة من الفرص والموارد المتاحة والعمل على زيادة نمو حجم التجارة البينية بشكل عام مشيراً إلى أن هناك فرصاً واسعة للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين عبر تبادل الوفد والزيارات وتنظيم البعثات التجارية والملتقيات الاقتصادية والتعاون في قطاع المعارض الذي يلعب دورا مهما في استقطاب الاستثمارات وإبرام الصفقات وتبادل الخبرات والتجارب.

وأعرب الجروان عن استعداد الغرفة لتقديم كل سبل الدعم والتسهيلات لرجال الأعمال التونسيين الراغبين بالاستثمار في الشارقة للاستفادة من المزايا الفريدة والبيئة الاقتصادية المثالية التي توفرها مشيداً بترحيب الجانب التونسي واهتمامه بتوفير كل الإمكانيات المتاحة لدفع مجالات التعاون الاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في البلدين الأمر الذي يسهم في تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة.

على صعيد متصل زار وفد الغرفة عددا من شركات التطوير العقاري في الجمهورية التونسية واطلع على طبيعة مشروعاتها العقارية الصديقة للبيئة التي تعتمد على أعلى معايير الاستدامة.

وقدم وفد الغرفة عرضاً للفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع العقاري في إمارة الشارقة ووجه الدعوة للشركات للمشاركة في الدورة القادمة من معرض الشارقة العقاري “إيكرس” الذي يعقد في مركز إكسبو الشارقة بداية العام 2025.

المصدر وكالة أنباء الإمارات
Exit mobile version